أكادير ..الملتقى التواصلي للتجارة يعتمد توصية تطالب بالإقتطاع الضريبي اليومي لتجار السمك بالجملة

0
ترأس مولاي الحفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، صباح اليوم الجمعة، لقاء تواصليا في اختتام الملتقى التواصلي الجهوي للتجارة،  الذي خصص لعرض أهم التوصيات المستخلصة، من اللقاء المنظم على شكل ورشات موضوعاتية، حضرت أشغاله العديد من الإطارات الجمعوية اتنشط ضمن النسيج التجاري على مستوى النفوذ الترابي.
ومن بين التوصيات التي تم إعتمادها، تبرز توصية تم إقتراحها  من طرف تجار السمك بالجملة،  تهم اشكالية الاقتطاع الضريبي، ومدى ملاءمته لطبيعة مهنة تجارة السمك .
وحسب عبد اللطيف السعدوني رئيس الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالجملة، فإن الغرض من هذه التوصية التي تقدمت به الكنفدرالية هو التخفيف من ثقل الضريبة ومدى تاثيرها السلبي، على مسار التاجر مهنيا واجتماعيا، حيث يراهن التجار على الترافع في إتجاه  اعتماد آلية للاقتطاع اليومي. وأبرز المصدر أنه  في حالة التعاطي مع التوصية بالإيجاب، فسيحتمع التجار على المستوى الوطني والمحلي،  لتقديم مقترحاتهم، لإخصاب هذه العملية،في إتجاه الوصول لنوع من التوافق والتشارك بين التجار ومصلحة الضرائب.
يذكر أن اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، هو يأتي في إطار الإعداد لمشاركتها في فعاليات المنتدى المغربي للتجارة، المقرر تنظيمه من طرف وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بمدينة مراكش يومي 27 و 28 أبريل  القادم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا