أكادير .. مليون درهم غرامة مالية في حق مركب صيد بالجر خرق قانون الصيد

0
الصورة من الأرشيف

غرمت إدارة الصيد البحري أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر بأكادير ما قيمته مليون درهم،  على خلفية تورطه في مخالفة تهريب كمية مهمة من الأسماك المختلفة.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 19 أكتوبر2018 الماضي، حين تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير في حملة تفتيشية، من توقيف شاحنتين كانتا محملتين بكمية مهمة من الأسماك من مختلف الأصناف، في طريقها إلى وجهة مجهولة، دون أن تكون قد خضعت للتصريح، أو الوزن، أو تتوفر على وثيقة ثبوتية بدلك.

وقدرت الشحنة التي تم حجزها من طرف مصالح المراقبة لمندوبية الصيد البحري بأكادير، في قرابة 12طنا من الأسماك المختلفة النوع والحجم، حيث حاول صاحبها  التحايل على مصالح التصريح بالمصطادات السمكية، لتهريبها خارج أسوار الميناء، لكن فطنة ذات المصالح وشكها في الكمية المشحونة أدى بعد المراقبة إلى ضبط المخالفة، ليتم تفعيل المسطرة القانونية المطابقة للصيد الغير قانوني، و الغير منظم، و الغير مصرح به.

وتم  عرض حجم المحجوز للبيع بالدلالة داخل سوق السمك،و تحريك  المتابعة القضائية في وجه صاحب الشاحنة ، فيما تم تحرير محضر مفصل بالتصريح الكاذب و محاولة التهريب في حق مركب الصيد بالجر، والذي حددت له وزارة الصيد البحري غرامة تصل قيمتها المالية إلى مليون درهم.

و تضطلع مندوبيات الصيد البحري بمسؤولية مراقبة أنشطة الصيد البحري المختلفة من الشحن و التفريغ بالموانئ، و نقاط التفريغ في أفق محاربة التهريب و التهرب من التصريح بحجم الكميات الحقيقية ، للحد من الصيد الغير قانوني و الغير مصرح به و الغير منظم INN، نحو السهر على احترام القوانين الجاري بها العمل لتحقيق الاستدامة والحفاظ على الثروة السمكية للبلاد.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا