أنت تحب أكل السوشى .. إحذر طفيلات قد تنتقل لجسمك بسببه

0

السوشي أحد أشهر أنواع الآكلات فى كثير من البلدان وهو السمك النيئ، وعلى الرغم من ارتفاع سعره وفوائده الصحية الكثيرة، إلا أنه مازال فى خطر لنقل العديد من أنواع البكتيريا والديدان للجسم.

السوشي يحتوى على كميات كبيرة من السكر، لانه يتم خلطه مع الأرز والسكر وخل الأرز، قد تصل الآثار الجانبية من تناول السوشي وفقا لتقرير موقع ” hhdresearch” إلى حد التسمم، وفيما يلى بعض أضرار تناول السوشى:

التسمم بالزئبق: فأسماك المحيط مثل التونة وقاروس البحر وسرطان البحر يحتوى على الكثير من الزئبق وهو مصدر للتلوث الصناعي، لذا يمكن أن ينتقل عند تناول كميات كبيرة من الأسماك التى تحتوى على الزئبق.

الليستيريا : إذا كنت حامل تجنبى تناول السوشي، لأن مادة الزئبق سيئة للجنين وللمرأة أيضا، الليستيريا هى عدوى بكتيرية تنتج عن تناول الطعام الملوث، بما في ذلك السمك النيئ.تتعرض النساء الحوامل والمواليد الجدد والأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة للخطر، و تشمل الأعراض “الصداع وتصلب الرقبة والارتباك والتشنجات”، قد تعاني النساء الحوامل من الإجهاض أو إصابة الجنين بمرض. يمكنك تتطور الليستيريا في اليوم الذي تأكل فيه الأسماك النيئة ، أو يمكن أن تتطور فترة تصل إلى 70 يوم.

السالمونيلا: وهي عدوى بكتيرية عادة ما تحدث عند تناول الطعام بطريقة غير سليمة أو غير مطهو جيدا، تم العثور على السالمونيلا  في التونة، وتجميد الأسماك لن يمنعك من الحصول على السالمونيلا، يمكن للطهي فقط أن يمنعك من الحصول على السالمونيلا طالما أن التلوث لم يحدث بعد طهي الطعام.

الدودة الشريطية : تعتبر الأسماك موطنًا للعديد من الكائنات التي يمكنها الانتقال من الأسماك إلى الإنسان ومنها الدودة الشريطية، تدخل الديدان الشريطية إما عن طريق البيض أو اليرقات التي تعيش في عضلات الأسماك، وبما أن السوشى سمك غير مطبوخ فأنت الطفيليات تبقى حية لذا قد تنتقل إلى جسمك بسهولة.

البحرنيوز : متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا