إدارة الصيد ترفع شعار التوعية والزجر لمواجهة خطر التلاعب بالثروات السمكية بالمضيق

0

تستعد مندوبية الصيد البحري بالمضيق لعقد لقاء تواصلي و تحسيسي الأسبوع المقبل مع الفعاليات الجمعوية و بحارة الصيد بالمنطقة، يروم التعريف بضرورة الحفاظ على مستقبل التنوع البيولوجي والتوازن البيئي بسواحل الإقليم.

و يهدف هدا اللقاء حسب تصريح مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق ، للتعريف بمخاطر البيئية، التي يسببها صيد صغار الأسماك المعروفة باللغة البحرية المحلية “تشنكيطي، كما سيسطر اللقاء حسب ذات المصادر مجموعة من الإجراءات الاحترازية، بأبعاد قانونية للمحاربة و التصدي بشكل جدي، لمنع صيد وبيع صغار الأسماك ” داخل أسواق السمك، التابعة للدائرة البحرية بالمضيق.

وأضافت المصادر الإدارية في ذات الإطار، أن خلق مثل هذه اللقاءات التوعوية تحت إشراف معهد البحث في الصيد البحري، سيساهم بالتعريف بمخاطر إلحاق الضرر بالمنظومة البحرية ، من طرف العابثين بالثروة السمكية. وذلك من خلال مراقبة ووقف مثل هده الممارسات الخارجة عن الإطار القانوني، عبر تظافر جهود مختلف المتدخلين  من إدارات وسلطات محلية و بحرية وفعاليات جمعوية ناهيك عن مهني الصيد.

و أشارت المصادر الإدارية، أن مثل هده اللقاءات ومنحها الإشعاع الإعلامي، ستساهم مستقبلا في خلق وعي جماعي  لدى الساكنة المحلية، و العاملين بقطاع الصيد البحري بالمنطقة، لمحاربة الصيد الغير القانوني والغير المنظم،  في إتجاه  قطع الطريق على الممارسات السلبية التي تحول دون انتعاش قطاع الصيد البحري بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا