إدارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة أمام مراكب السردين بشروط

1

فتحت إدارة الصيد البحري أمس الإثنين بالداخلة باب التسجيل أمام مالكي وأرباب سفن صيد السردين الراغبين في الولوج إلى المصيدة الأطلسية الجنوبية للسمك السطحي الصغير بالمدينة  برسم موسم 2018 ، محددة تاريخ 31 دجنبر 2017 كآخر أجل لتلقي طلبات الترشيح .

ووضعت الإدارة الوصية مجموعة من الشروط  أمام الراغبين في ولوج المصيد يبقى ابرزها إحترام الحصة الفردية السنوية الغير قابلة للمراجعة، والتي سوف تقرر من طرف مديرية الصيد البحري وذلك حسب حالة المخزون . وكدا ضرورة توفر مركب الصيد على الترخيص الصحي ، مع التسطير على ضرورة أداء واجب الغرامات المالية التصالحية المترتبة عن المخالفات المرتكبة خلال السنوات الفارطة .

كما تشترط الإدارة إحترام العمل بإستعمال الصناديق البلاستيكية الموحدة الخاصة بالمكتب الوطني للصيد ، مع تحديد العدد الأقصى المسموح به للمركب في حدود 2000 صندوق. والعمل في المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة طيلة سنة 2018 والتفريغ بميناء الداخلة فقط ، بالإضافة إلى  الإمتناع عن تخزين الصناديق المعبأة خارج العنابر  فضلا عن الحرص على أولوية تزويد الوحدات الموجودة بالداخلة والتي لا تتوفر على حصة الأسماك السطحية.

وستنتقي الإدارة 75 مركبا للصيد الساحلي لمنحها الضوء الأخضر لولوج المصيدة الجنوبية لصيد كوطا إجمالية من السماك السطحية الصغيرة ،والتي ستقرر  مديرية الصيد البحري بشأنها إنسجاما مع  حالة المخزون سيما في ظل التراجع الذي يعرفه مخزون الأسماك السطحية الصغيرة، هذا في وقت كشف فيه بعض التسريبات المهنية بأن الكوطا  الإجمالية المخصصة للمركب، ستستقر على حالها كما كان في الموسم الماض في حدود 150000 طن، موزعة على حصص فردية بالنسبة للمراكب في حدود  2000 طن..

تعليق 1

  1. إذا كانت وزارة الصيد تعترف بتراجع المخزون c بنسبة 26% لماذا لا تتخذ إجراءات سريعة لخفيف عدد المراكب ال75 وخفض الكوطة .أم أن وزارة الصيد لا تدري الأسباب الحقيقية التي تسببت في تراجع المخزون

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا