إصابة بحار في حادثة شغل على متن مركب للصيد بسواحل طانطان

0

أصيب بحار أمس الخميس 13 شتنبر 2018 على مستوى الرأس في حادثة شغل  وقعت على متن  مركب للصيد الساحلي  قبالة ميناء الوطية بطانطان .

 وقالت  مصادر مهنية من ميناء المدينة ،أن البحار المسمى عبد الرحمان ايجني المنحدر من منطقة اسميمو بالصويرة ، و  الذي يشتغل على ظهر مركب ” أمانة 2 ” المسجل تحت رقم 174-2 ، أصيب بضربة قوية في مؤخرة رأسه بواسطة أحد حبال المركب ( البانضو ) عندما  كان يقوم بمهامه أثناء عملية صيد و استرجاع الشباك من الماء . وأضافت ذات المصادر أن الضربة  كانت لها تاثيرا جانبية على الضحية الذي فقد توازنه ليسقط أرضا.

  اضطر مركب الصيد أمانة إلى إيقاف عملية الصيد ، و جمع آلياته ليعود أدراجه إلى ميناء الوطية  ، حيث بعد تواصل ربان المركب بقبطانية الميناء ، تم تجهيز سيارة الإسعاف في انتظار المركب بالرصيف الرئيسي للميناء . ليتم نقل البحار المصاب  بحضور مختلف السلطات المينائية، إلى المستشفى الإقليمي بطانطان من أجل العلاجات الأولية ، و تشخيص الحالة لتوجيه المصاب نحو عيادات الاختصاص الطبية بأكادير.

  وكان الميناء قد سجل قبل يومين عن الحادث، حوادثين متفرقين ، لكنها لم تكن بالشكل و الخطورة التي سجلت أمس الخميس، حيث أن الإصابة كانت على مستوى الرأ .

  وأصبح ارتفاع حالات حوادث الشغل على ظهر مراكب الصيد يدق ناقوس الخطر ، و يدعي للقلق الشديد، ليطرح السؤال حول التدابير الإجرائية التي ستتخذها مديرية التكوينات البحرية في إطار السلامة لتفادي الحوادث القاتلة ، أو على الأقل النقص منها  .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا