إطلاق مشروع بناء سوق السمك للبيع الثاني بالقصر الكبير

0

أشرف عامل إقليم العرائش، مصطفى النوحي أول أمس الثلاثاء 6 نونبر 2018 بمدینة القصر لكبير.  على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبناء سوق سمك بالمنطقة المجاورة لسوق الجملة للخضر والفواكه بمنطقة أولاد أحميد بالقصر لكبير التابعة لإقليم العرائش، بتكلفة مالیة بلغت حوالي 4511617.20 درهم

ویأتي ھذا المشروع الذي ينجز بمساهمة كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري و عمالة إقليم العرائش ،و المجلس البلدي لمدينة القصر لكبير، للرقي بتجارة السمك وتشجيع إستهلاكه بالمدينة  ، من خلال إعداد و تهيئة سوق نموذجي مخصص للبيع الثاني،  يرقى لتطلعات تجار السمك بالمنطقة. كما يلبي الاحتياجات البحرية للمستهلك المحلي في جو يسوده التنظيم و السلامة الصحية للمنتوجات السمكية .

و كشفت مصادر مطلعة من داخل المكتب الوطني للصيد البحري، انه أمام المتطلبات المتزایدة بخصوص خلق مزيد من المنشات البحرية دات بع تسويقي، تم إعطاء الانطلاقة لبناء و تهيئة سوق السمك للبيع الثاني بالقصر لكبير ، بغرض تثمين المنتوجات البحرية والرقي بتنافسيتها.  حيث یندرج ھذا المشروع في إطار دعم تجار السمك ، و تحسين ممارستهم التجارية و الاقتصادية ، باعتبار هده الشريحة تساهم في الرفع من النسیج الاقتصادي والاجتماعي لقطاع الصید .

و أضافت المصادر الإدارية، أن هدا الورش التنموي البحري الذي سيضم قاعة للعرض تمتد على 300 متر مربع، على جانب مجموعة من المرافق المتداخلة، من قبيل  معمل لصناعة الثلج الذي خصصت له مساحة 10 أمتر مربعة ، وغرفة للتبريد بمساحة تناهز 16 متر مربع ، إضافة إلى غرفة لتنظيف و ترتيب الصناديق البلاستيكية، إلى جانبها مكان لطرح النفايات.  كما ستتعزز المنشأة التجارية بمولد كهربائي ومرافق صحية ، مع إرفاقها بطبيب بيطري.

 يشار أن إعطاء الانطلاقة الرسمية  لشروع في بناء سوق السمك بمنطقة أولاد احميد،  يأتي في اطار مراسيم الاحتفال  بالذكرى الثالثة و الأربعون لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا