إفريقيا .. الاستراتيجية البحرية في أفق 2050 تشدد على إيجابيات النمو الأزرق ( وزير )

0

اعتبر عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، اليوم السبت بالدار البيضاء ، أن الاستراتيجية البحرية الإفريقية المندمجة في أفق سنة 2050 ، التي تقدم رؤية مستقبلية للقارة ، تشدد على إيجابيات النمو الأزرق على المستويين الاجتماعي والاقتصادي بالنسبة للسنوات المقبلة .

وقال الوزير ، في كلمة تلتها نيابة عنه نادية ناهيل مديرة الموارد البشرية بالوزارة ، خلال انعقاد النسخة الثالثة لليوم الدولي للنساء المغربيات العاملات في المهن التي لها صلة بالبحر ، إن تحقيق هذه الغايات المتعلقة بالنمو في إطار الاقتصاد الأزرق ، يتطلب الانخراط الفعال لجميع الفئات في المجتمع ، خاصة النساء والشباب .

وشدد الوزير، خلال هذا اللقاء المنظم بمبادرة من جمعية ( ويسطا موروكو )، على أن بلوغ الفوائد التي يوفرها الاقتصاد الأزرق ، يتطلب من ضمن ما يتطلب، تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها، حتى يتأتى لها المساهمة بفعالية في تحسين وضعيتها.

ولفت وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، إلى أن الاقتصاد الأزرق يغطي مجموعة من الأنشطة بشكل مباشر، كما يغطي بشكل غير مباشر أنشطة أخرى ، والتي تبدأ بأنشطة الصيد البحري، مرورا باستخراج المعادن من عمق البحر، وتربية الأحياء المائية ، والسياحة ، والنقل ، وبناء السفن و الطاقة ، وصولا إلى أنشطة الموانئ ، وهي مجالات تتماشى، إلى حد كبير مع أهداف التنمية المستدامة في المغرب .

البحرنيوز : متابعة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا