إيقاف السفينة المتسببة في حادث الجديدة وربانها ينفي علمه بالحادث

1

ذكرت مصادر مطلعة أن ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ  أوقفت  عشية هذا اليوم ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ كانت قد ﺻﺪﻣﺖ ﻣﺮﻛﺒﺎ للصيد الساحلي صنف الصيد بالجر ﻗﺮﺏ ﺍﻟﺠﺮﻑ ﺍﻷﺻﻔﺮ بسواحل الجديدة.

وتم توقيف السفينة التي ﺗﺤﻤﻞ علم ﺩﻭﻟﺔ ﺑﻨﻤﺎ والقادمة ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﺒﺘﺔ ﻓﻲ اتجاه ﺩﻭﻟﺔ ﺟﻨﻮﺏ إفريقيا، ﻓﻲ ﻋﺮﺽ ﺍﻟﺒﺤﺮ بين ﺳﻮﺍﺣﻞ الصويرة و ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ، حيث نفى ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺒﺎﻧﺎﻣﻴﺔ  ﻋﻠﻤﻪ ﺑﺤﺎﺩﺙ الإﺻﻄﺪﺍﻡ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻨﺘﺒﻪ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺣﺎﺩﺙ ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻪ قبالة  ﺍﻟﺴﻮﺍﺣﻞ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ.

وقال بعض بحارة المركب الغارق، أنهم فوجئوا صبيحة اليوم بسفينة تجارية في طريقها  للإصطدام بالمركب، حيث أصابته معجلة بغرقه في أقل من 10 دقائق. وسجلت ذات المصادر أن الطاقم ظل متكتلا  ،فيما إثنان من البحارة قد إختفيا قبل وصول مروحيتان تابعان للدرك الملكي حيث تم  إجلاء البحارة.

وواصلت  مصالح ﺍﻹﻧﻘﺎﺫ  ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ عشية هذا اليوم أملا في العثور على  3 ﺑﺤﺎﺭﺓ مفقودين ﺑﻌﺪ ﻏﺮﻕ ﻣﺮﻛﺐ ﺍﻟﺼﻴﺪ ﺍﻟﻤﺴﻤﻰ “ﺍﻟﺸﺮﻛﻲ 2″، ﻫﺬﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﻓﻴﻪ ﺇﻧﻘﺎﺫ 7 ﺑﺤﺎﺭﺓ ﺁﺧﺮﻳﻦ ﻭﺗﻢ ﻧﻘﻠﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻻﻗﻠﻴﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ بالجديدة.

تعليق 1

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر الأخ عكوري في مواكبة
    هذا الحدث الأليم الذي أصيب بها إخواننا البحارة على ظهر سفينة الشركي الذي صدمتهم باخرة تجارية وفرت الى اتجاه الوككي بعدما نكرت أنها هي السبب في الحادث ونقول إلى كل من أشرف عن انقاذي البحارة شكرا جزيلا باسم الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب
    ويعجز السان عن وصف أمتننا واحترامنا لكل من رجال الدرك وأرباب المراكب الموجودة في ميناء الجديدة الذين ساهموا بدورهم في البحث عن البحارة وبفضل التكاتل وتظافر الجهود في ما بينهم ثم إنقاذ 6 أشخاص وبقي ثلاثة ضمن عدد المفقودين كما نترجى من الله سبحانه وتعالى أن يجيدونهم سواءا أحياء اواموات في كيلا الحالتين لكي يطمئن قلوبنا وقلوب أسرهم ربي لا نسألك رد القدر لكن نسألك اللطف بنا فيه فإذا شاء القدر فلا مفر من التعايش معه فلن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا فنقول حمدا لله على سلامة للبحارة الأحياء ونتمنى أن يكون المفقودين بخير يارب لا تحرمنا منهم ولاتحرم عائلتهم من رؤيتهم انك سميع بصير وعليم بما في القلوب استجيب دعائنا انك مستجيب الدعاء آمين يارب العالمين

أضف تعليقا