البحرية الملكية تعترض سفينتين تركيتين بعد إختراقهما للمياه المغربية

0

أوقفت فرقاطة تابعة للبحرية الملكية في اليومين الآخيرين سفينتين  تركييتين  بعد إختراقهما للمياه المغربية وممارسة الصيد الغير قانوني بهذه المياه في الحدود مع موريتانيا .

وحسب ما أورده بعض ربابنة الصيد في أعالي البحار في إتصال مع البحرنيوز، فإن البحرية الملكية قد  اقتادت السفينتين  في إتجاه ميناء الداخلة ، من أجل التحقيق مع أطقم السفينين،  حول الملابسات التي جعلتهما يدخلان إلى المياه المغربية من دون التوفر على رخص قانونية.

وأشارت المصادر المهنية ان البواخر التركية التي تتوفر على رخص صيد بموريتانيا إلى جانب بعض البواخر التي تنشط في المياه الدولية ، هي عادة  ما  تعمد إلى إختراق المياه المغربية خصوصا في ظل وجود منطقة عازلة  محدودة، يسهل على البواخر إختراقها،  ومنها النفوذ للمياه المغربية خلسة تم الهروب كلما ظهرت فرقاطات البحرية الملكية .

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توقيف باخرة صيد تركية في السواحل المغربية، بعد أن كانت البحرية الملكية قد أوقفت شهر فبراير الماضي سفينة صيد تحمل إسم “مكيك عمر” عند إختراقها للمياه المغربية، حيث تم إخضاع طاقمها المكون من أتراك وموريتانيين للمساءلة والتحقيق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا