الجمع العام للفدرالية المغربية لتجار السمك يجدد التقة في شادي رئيسا للمرة الثالثة على التوالي

0

شادي2

أنتخب صباح اليوم وبالإجماع  بوشعيب شادي وللمرة الثالثة على التوالي رئيسا للفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة  مع تكليفه بمهمة إختيار باقي أعضاء المكتب وذلك بحضور 13 جمعية تمثل مختلف جهات المملكة.

جاء ذلك في الجمع العام العادي الذي إحتضنته احد فنادق مدينة أكادير حيت صوت الجمع على التقريرين الأدبي والمالي قبل ان يتم  تجديد التقة في شخص بوشعيب شادي من اجل مواصلة المسيرة لكسب التحديات وتجاوز المعيقات التي تعترض تطور قطاع تجارة السمك بالجملة على المستوى الوطني.

الجمع العام 4

وفي تصريح خص به البحرنيوز أكد بوشعيب شادي ان هذه التقة تعتبر تكليفا يجب إستثماره في التعاطي مع قضايا التجار ، في أفق تحقيق إنتظاراتهم التي تبقى رهينة بإعادة النظر في قانون 14.08،  وإشكالية الصناديق البلاستيكية التي تحولت مع مرور الزمن إلى غول يرهب مختلف التشكيلات المهنية.

unnamed

وسجل شادي أن فدارليته اليوم تسير في الإتجاه الصحيح، سيما في ظل التوسع الذي تعرفه رغم حداثة سنها، فهي اليوم تضم 13 جمعية مهنية ، بالإضافة إلى تقاطر عدد من الطلبات من جمعيات أخرى سيتم البت في إلتحاقها بركب الفدارلية.

الجمع العام 1

وشكل اللقاء مناسبة لعرض أهم منجزات الفدرالية، حيت عددت هذه الأخيرة تدخلاتها في تقريرها الآدبي من قبيل الضغط على الوزارة الوصية، من أجل تعديل بنود القانون 14.08 بواسطة مراسيم وزارية، وتبسيط مسطرة الحصول على البطاقة المهنية وكدا مستنسخها .

كما دكرت الفدرالية أنها وضعت نمودجا لدفتر التتبع أصبح  مع الوقت حسب الفدرالية مرجعا ، هذا  بافضافة على ترافعها على الطريقة التي يجب إتباعها في إستخلاص الشواهد البيطرية، وذلك بإدماجها ضمن وثيقة المكتب الوطني للصيد، ونحديد 100 ذرهم كحد أقصى دون تحديد سقف الوزن. كما سجل التقرير الادبي أن الفدرالية نجحت في  تحديد الثمن المرجعي بالنسبة للبيع الثاني كما هو الشأن لسوق السمك بالجملة الهراويين بالدار البيضاء.

الجمع العام 3

يذكر أن اللقاء سجل أيضا نقل عبد اللطيف حماني لدعوة الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ والأسواق الوطنية، الرامية إلى التكتل في تنسيقية لتوحيد النضال في ظل وجود ملفات مشتركة تهم الطرفين، وذلك في أفق  خلق كنفدرالية تترافع على قضايا التجار ومشاكلهم. وهي الدعوة التي لقيت نوعا من الترحيب في أفق تدارسها من طرف المكتب الجديد .

التكتل في تنسيقيةالجمع العام

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا