أخطبوط..الدائرة البحرية طرفاية تستنفد حصتها الشهرية في أقل من 9 أيام

0

أعلنت مندوبية الصيد البحري بطرفاية عن إستنفاذ  الحصة الشهرية من الأخطبوط المخصصة للدائرة البحرية لشهر يناير2019 بطرفاية حيث حددت المندوبية الفرعية بالميناء، يوم غدا الأحد الموافق ل 13 يناير 2019 على الساعة 12 ليلا، كأخر أجل للتصريح بالمصطادات المتعلقة بالإخطبوط،بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي، و مراكب الصيد الساحلي بالجر برسم الشهر الجاري.

وتعالت أصوات مهني الصيد التقليدي بالمنطقة مطالبة، بحصة إضافية للدائرة البحرية طرفاية، في ظل وفرة المنتوج التي تطبع سواحل طرفاية، كما سبق أن سجلته خلال الموسم الصيفي 2018 السابق.

و كانت وزارة الصيد البحري قد خصصت للدائرة البحرية طرفاية حجم 150 طنا لشهر يناير الجاري، استنفدتها حوالي 500 قارب صيد تقليدي تنشط بين ميناء طرفاية، و نقطة التفريغ أمغريو، و بعض مراكب الصيد الساحلية، هده الأخيرة التي أفرغت حوالي 30 طنا من الحجم الإجمالي المخصص للدائرة البحرية طرفاية.

ويعمد  المندوب الفرعي إلى تقسيم الكوطا على القوارب التقليدية بحجم 80 كلغ للقارب التقليدي في الرحلة البحرية الواحدة، وحجم 400 كلغ للمركب الساحلي في الرحلة التي تمتد إلى أربعة أيام على أقل تقدير، وذلك بغرض التدبير  الأمثل للكوطا و ضمان إستدامة نشاط الصيد بالمنطقة.

و استنفدت الدائرة البحرية طرفاية حجم 150 طن بعد 9 أيام من انطلاق الموسم الشتوي لصيد الإخطبوط 2019 شمال سيدي الغازي، حيث سيطرت الأحجام التجارية المتوسطة على مجمل المفرغات، وخاصة الطاكو 4 و الطاكو 5، فيما  تراوحت الأثمنة المحققة عند البيع مابين 45 درهم كحد أدنى، و 91 درهم كسقف أقصى.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا