الداخلة تستعد لبرمجة مسابقة دولية في الصيد بالقصبة

0

تستعد جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة بالداخلة، خلال الأشهر المقبلة لبرمجة مسابقة دولية في الصيد بالقصبة بالمدينة، بمشاركة عدد من البلدان المجاورة (موريتانيا والسنغال وإسبانيا وغيرها).

الخبر الذي كشفه رئيس جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة، سيدي محمد علي أكماش في تصريح للصحافة، على هامش مسابقة الصيد بالقصبة التي نظمتها جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة وجمعية الداخلة للسياحة البيئية مؤخرا، لفائدة المحترفين والهواة بجهة الداخلة – وادي الذهب.

ويهدف تنظيم هذه المسابقة الجهوية التي تم تنظيمها بفضاء الكورنيش الجديد بالداخلة، في إطار تخليد اليوم العالمي العالمي للأرصاد الجوية،  يهدف حسب المنظمين إلى النهوض برياضة الصيد بالقصبة، وإبراز المواهب في هذا المجال، خاصة لدى وقال  أكماش أنه تم، خلال هذه المسابقة التي واكبها تنظيم حملة للنظافة بكورنيش الداخلة، تلقين الأطفال المشاركين مبادئ وتقنيات الصيد بالقصبة من طرف مؤطرين في هذا المجال.

وأشار أن هذا النشاط الجهوي يأتي في سياق حملة تحسيسية بأهمية البيئة ودور الشواطئ في المنظومة الإيكولوجية بجهة الداخلة – وادي الذهب، باعتبارها متنفسا مهما للساكنة المحلية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا