السعودية تشتري 5 سفن حربية من إسبانيا

0

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، أمس الأربعاء، توقيعها اتفاقية مع شركة “نافانتيا” الإسبانية لشراء 5 سفن من طراز “أفانتي 2200” الحربية.

وذكرت الشركة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنها أبرمت شراكة تجارية مع “نافانتيا” الإسبانية للبدء في مشروع بناء خمس سفن بحرية اعتبارا من الخريف المقبل، تسلم آخر سفينة منها بحلول 2022.

وأضافت الشركة أن الاتفاق يشمل أيضا إنشاء مشروع مشترك في السعودية لإدارة البرامج وتركيب ودمج نظام القتال وهندسة وبناء النظم، وتصميم أجهزة الحاسوب، وتطوير البرمجيات والاختبار وغيرها.

وقالت إن المشروع، الذي يندرج في إطار أهداف رؤية المملكة 2030، الرامية إلى توطين 50 في المئة من إجمالي الإنفاق العسكري السعودي بحلول 2030، سيوفر حوالي 6 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة لمدة خمس سنوات.

كما سيسهم المشروع المشترك، بحسب البيان، في الرفع من قدرات القوات البحرية لمواجهة التهديدات المحتملة والحفاظ على جاهزية أسطول القوات البحرية الملكية السعودية.

يذكر أن سفينة “أفانتي 2200” تضطلع بمهام متعددة، حيث صممت للقيام بأعمال المراقبة والتحكم البحري والبحث والإنقاذ، وتقديم المساندة إلى السفن الأخرى وغيرها من المهام.

البحرنيوز : وكالات

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا