المضيق تنظم أسبوعها الدولي البحري يوليوز المقبل

0
Jorgesys Html test

 ينظم النادي الملكي البحري بالمضيق الدورة ال14 ل”الأسبوع الدولي البحري للمضيق”، ما بين 19 و23 يوليوز المقبل.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت رعاية الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وعمالة المضيق الفنيدق وبلدية المضيق والنادي البحري الإسباني “فيرينجولا”.

وأضاف بلاغ للنادي الملكي البحري بالمضيف ان هذا الحدث سيشهد برمجة مجموعة من الأنشطة الرياضية البحرية المرتبطة بالسباقات البحرية المخصصة للألواح الشراعية ومراكب الكاياك.

وستترأس هذه التظاهرة ذات الأبعاد الرياضية والاجتماعية والسياحية، والتي ستعرف مشاركة متخصصين ومحترفين في هذه الأنواع الرياضية قادمين من بلدان إفريقية وآسيوية وأروروبية وشرق أوسطية، لجنة تحكيمية عضو في الفيديرالية الدولية للرياضات الشراعية.

ويشارك النادي البحري الإسباني “فيرينجولا”، الذي يشارك في تنظيم العبور المتوسطي المسمى “طريق الشمس”، في سباق القوارب بين 4 و8 أشخاص في كل مركب، والذي سينطلق من ليلة الخميس 20 يوليوز 2017، من ميناء فيرينجولا، فيما سيكون الوصول في اليوم الموالي بالمضيق، إن ساعدت الرياح على ذلك.

ويعتبر الأسبوع الدولي البحري للمضيق فرصة لتمكين الممارسين المغاربة من الاحتكاك بمتخصصين في هذا التخصص الرياضي قادمين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة الدول ذات التقاليد البحرية العريقة، وتزامنا مع الأجندة الخاصة بالاتحاد الاسباني للشراع.

وبحسب المصدر ذاته، يعتبر كأس العرش أهم منافسة رياضية تندرج في إطار “الأسبوع الدولي البحري للمضيق”، حيث سيتبارى المتنافسون على هذا اللقب الجديد بمراكب عابرة للقارات على طول الطريق البحرية مارتيل-الفنيدق، ما سيعطي رونقا خاصا لخليج تمودا عبر مشاركة مكثفة للزوارق الشراعية متعددة الألوان.

وسيعرف هذا السباق ارتفاع عدد المشاركين المغاربة بمن فيهم البحرية الملكية. وسيخصص السباق التقليدي السنوي لمراكب الصيادين هذه السنة من أجل بلورة برنامج تحسيسي متكامل لتوعية المشاركين والزوار والسكان المحليين بأهمية المحافظة على الموروث البيئي البحري للمنطقة، من خلال قرية الأسبوع التي ستقام على كورنيش المدينة، بالإضافة إلى أنشطة موازية ثقافية واجتماعية.

البحرنيوز : وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا