الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تقرب خدماتها من مهنيي الصيد بميناء أكادير

0

خصصت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير أحد مكاتبها، لأحد ممثلي الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لتقديم الخدمة إلى مهنيي الصيد البحري، المتمثلة في إستخلاص واجب رخص استغلال الراديو السنوية .

    وقال عبد الله مجاهد نائب رئيس النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بميناء أكادير في تصريح لجريدة البحرنيوز ، أن هذه المهمة أصبح تكريسا سنويا في إطار  تقريب الخدمات الإدارية ، كما هو الشأن اليوم لتأدية الواجبات السنوية للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، حيث أنه في السابق يتابع المصدر المهني، كان المجهزون يتكبدون عناء التنقل إلى مدينة الرباط من أجل هدا الغرض .

    وأكد المصدر المهني ، أن النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي، وفي إطار سياسة انفتاحها في سياق المقاربة التشاركية ، و تقريب الخدمة من مهنيي الصيد البحري ، و تحسين الخدمة العمومية ، خصصت لممثل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مكتب بمقرها بميناء المدينة. يتقدم إليه المجهزون ، أو من ينوب عنهم لتأدية واجبات الوكالة المحددة في 720 درهم السنوية.

 وأضاف مجاهد أن حوالي 800 رخصة برسم سنة 2019 ، تعود لمراكب الصيد الساحلي التي تشتغل في مختلف الموانئ الجنوبية ، هي اليوم رهن إشارتهم ، باعتبار أكادير ، النقطة القريبة من المجهزين لتأدية الواجب السنوي.  كما تم تخصيص مكاتب أخرى حسب تصريحات متطابقة ، في كل من مدن الناظور و طنجة و العرائش و الدار البيضاء .

   ومن أجل المزيد من التوضيحات، والتفاصيل حول هده المبادرة، التي لقيت استحسان مهنيي الصيد البحري ، اتصلت الجريدة في أكثر من مرة برئيس مصلحة التواصل بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، إلا أن إتصالاتها باءت بالفشل.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا