بحارة بولفضايل يجددون مكتبهم التعاوني ويرسمون أفاق إشتغالهم

0

 احتضن مقر تعاونية أفتاس بسيدي بولفضايل أمس الأحد 11 مارس 2018، أشغال الدورة العادية لتعاونية جلب سيدي بولفضايل للصيد التقليدي ، بحضور المنخرطين ومختلف التمثيليات الإدارية ذات الصلة بالقطاع، من غرفة الصيد البحري ،و مندوبية الصيد لسيدي افني ، و السلطة المحلية .

  و استعراضا التقريرين الأدبي و المالي الذين تمت تلاوتهما خلال اللقاء  ، ما حققته تعاونية جلب سيدي بولفضايل في  مرحلة تسيير المكتب المنتهية صلاحيته، واللذان قوبلا بالمصادقة إجماعا من طرف المنخرطين، كما تمت مناقشة  برنامج العمل الجديد للفترة المستقبلية ، مع تجديد الثقة في نفس المكتب لإدارة التعاونية في المرحلة القادمة.

 ونوه محمد بودربال رئيس تعاونية جلب سيدي بولفضايل لجريدة في تصريح للبحرنيوز ، بالشفافية التي ميزت أشغال اللقاء ، سيما ان المكتب إلى وضع  التقريرين الأدبي و المالي رهن إشارة الأعضاء قبل 15 يوما من إنعقاد الدورة  لمراجعته. ما سهل  على وضع الجميع يقول بودربال، في الصورة عن المعلومات والبيانات المالية التي تحدد وضعية التعاونية ، و تفسر أنشطتها من خلال التسجيلات و التلخيصات ، و دفاتر الإمساك و التوثيق بالشكل المطلوب والمنظم.

و ختم المصدر المهني حديثه بالتوجه الجديد الذي ستعتمده التعاونية بدخولها تجربة التجارة ، إضافة إلى توجه التعاونية إلى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لتحقيق بعض المطالب، من قبيل  توفير جرار يساعد مهنيي الصيد التقليدي على سحب قواربهم بعد العودة من الرحلات البحرية ، إضافة إلى التوقيع على اتفاق مع إحدى الشركات المختصة  لتوفير المحروقات لصالح مهنيي الصيد التقليدي بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا