بمناسبة عيد الأضحى صندوق الإعانات بالعيون يصرف مساعدات مالية لصالح البحارة المعوزين

0
ميناء العيون

صرفت جمعية صندوق إعانات البحارة وعائلاتهم بالعيون مساعدات مالية لفائدة عدد من  الأسر البحرية المعوزة بمدينة المرسى،  كخطوة استباقية ترمي إلى إدخال الفرحة والسرور على هذه الأسر بمناسبة عيد الأضحى.

و شملت المبادرة استفادة حوالي 66 مستفيدا، ضمنها 12 حالة من الصيد التقليدي و 54 حالة من الصيد الساحلي صنف السردين، حيث تنوع المستفيدون بين مرضى و أرامل البحارة ، وذلك بهدف تقوية أواصر التواصل و التآزر مع هده الفئات تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

و أكدت مصادر مسؤولة داخل جمعية صندوق إعانات البحارة ، أن الآخيرة عمدت إلى توزيع المساعدات المالية على المستفيدين الحاضرين، فيما تم إرسال حوالات بريدية بالمبالغ المالية إلى المعنيين المتوفرين على حساب بنكي أو بريدي، في وقت تكلفت فيه أطراف أخرى بإيصال المبالغ المالية إلى غاية سكن بعض المستفيدين.

وكان المكتب المسير للجمعية قد عقد في وقت سابق لقاء، بحضور مجموعة من الربابنة والبحارة، لتدارس المبادرة، والتوافق على قيمة المساعدات المرصودة للمستفيدين ،  حيث  ساهم أعضاء المكتب في تنسيق وتسهيل الجهود الإنسانية   لإنجاح العملية التي لاقت استحسان بحارة المنطقة.

ودأبت جمعية صندوق إعانات البحارة وعائلاتهم بمدينة المرسى بالعيون، على تقديم مساعدات مالية في الأعياد لفائدة أرامل البحارة و المرضى. كما يسهر المكتب المسير على منح مبالغ التعزية لفائدة أسر بحارة الصيد الساحلي و التقليدي في ميناء المرسى بالعيون المفقودين في حوادث ، وتأدية مصاريف سيارة الإسعاف لنقل المصابين و الموتى.

زيادة على الخدمات المذكورة تشير المصادر، يساهم الصندوق في عملية تكميلية للمبالغ المالية للمتقاعدين البحارة الدين لم يصلوا إلى سقف 6000 درهم،  في الأجرة التي يتقاضاها هؤلاء كل ثلاثة أشهر.

أضف تعليقا