بوليف يؤكد على أهمية تعزيز التعاون جنوب-جنوب في المجال البحري والمينائي

0
شدد محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، المكلف بالنقل أول أمس الأربعاء  على أهمية تعزيز التعاون جنوب-جنوب مع الدول الإفريقية خاصة في المجال البحري والمينائي.
وأكد امحمد نجيب بوليف في كلمة إفتتاحية ألقاها أول  أمس الأربعاء 21 مارس 2018، ضمن افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المقاولات “مارفور2018″، المنظم من طرف المعهد العالي للدراسات البحرية تحت رعاية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تحت شعار ” النقل البحري في قلب التعاون جنوب-جنوب”، أكد  أيضا على تطوير الكفاءات وتبادل التجارب، مشددا على أهمية تشجيع التبادل فيما يخص التكوين البحري والمينائي.

ويؤكد هذا المنتدى المختتمة أشغاله أمس الخميس ، على الإرادة الفعلية في ترسيخ التعاون بين المعهد العالي للدراسات البحرية والفاعلين في هذا المجال. وقد عرف هذا المنتدى، الذي يعد منصة تجمع المقاولات والشركاء من مختلف الميادين، مشاركة كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى الهيئات الدولية والأساتذة الباحثين وكذا ممثلي الجمعيات المهنية المعنية بهذا القطاع.

ويهدف تنظيم منتدى “مارفور 2018” الذي  يشكل واحدا من أهم انتظارات طلبة المعهد من جهة، والفاعلين في القطاع البحري من جهة أخرى، إلى تطوير التكوين البحري ومناقشة السبل الكفيلة بإعطاء دينامية جديدة للقطاع البحري وتنمية الأنشطة المرتبطة به، فضلا عن خلق فضاء لتبادل الأفكار والتجارب بين الفاعلين وأصحاب القرار في مجال التكوين وتطوير الكفاءات المرتبطة بمهن البحر. ​

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا