تعزيز التبادل في الصيد البحري محور مباحثات بين المغرب والمكسيك

0
Jorgesys Html test

أجرت كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، السيدة مباركة بوعيدة، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع نائب كاتب الدولة للعلاقات الخارجية بالمكسيك، السيد كارلوس دو إكازا غونزاليس، أكدا خلالها على إرادة المغرب والمكسيك تعزيز علاقاتهما في مجال الصيد البحري.

وقالت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، إن زيارة العمل التي يقوم بها السيد غونزاليس للمملكة تروم تطوير العلاقات بين المغرب والمكسيك، خاصة في مجال الصيد البحري.

وأكدت أن الصيد البحري والفلاحة مجالان لهما قيمة مضافة قوية ويوفران مؤهلات قوية لتطوير العلاقات بين البلدين. وأضافت أنه تم خلال هذا اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بتصدير واستيراد منتوجات الصيد وتبادل التجارب بين معاهد البحث في الصيد البحري بالبلدين.

وأشارت كاتبة الدولة في الصيد البحري ، إلى أن المباحثات تناولت أيضا موضوع تربية الأسماك، مسجلة أن الأمر يتعلق بمجال تتميز فيه المكسيك وراكمت فيه تجربة غنية، كما يدرجه المغرب في إطار رؤية للتنمية المستدامة.

من جانبه، قال السيد غونزاليس إن هذا اللقاء شكل مناسبة للتبادل حول مشاريع التعاون المستقبلية، خاصة في مجال الصيد البحري الذي يتيح فرصا مهمة، معربا في ذات السياق عن إرادة بلاده تعزيز الروابط والمبادلات مع المغرب في جميع المجالات، مشيدا بالسياسة التي تنهجها المملكة في مجال الصيد البحري.

البحرنيوز : وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا