حاويات تهدد سلامة المحيط بعد سقوطها من إحدى السفن التجارية العملاقة

0

فقدت إحدى السفن التجارية العملاقة جزء كبيرا من حمولتها في المياه الشمالية بعدما علقت وسط عاصفة قوية أفقدتها حوالي 270 حاوية البعض منها يشكل خطرا كبيرا بسبب المواد التي بداخلها.

وحسب الأخبار أن سفينة MSC ZOE فقدت البعض من حمولتها في البحر ليلة الثلاثاء و الأربعاء المنصرم على مقربة من جزيرة BORKUM الألمانية حسب مراقبي السواحل. و أنه لغاية الساعة لازالت الأبحاث مستمرة للعثور على ثلاث حاويات بداخلها براميل تحوي مادة بيروكسيد العضوية الخطيرة جدا على شاكلة مسحوق، بسبب مكوناتها السريعة الاشتعال و المسببة في تشوهات من الدخان المتصاعد بعد اشتعالها، و هي مادة تستعمل في صناعات البلاستيك و البوليستيرين.

و في ظل عدم العثور على الحاويات الثلاثة تدفع بعض التصريحات باتجاه فرضية غرقها في أعماق البحر فيما تم العثور على حاوية واحدة بمياه ألمانيا.

و تعود تفاصيل الحادث الدي أصاب سفينة MSC ZOE  إلى عاصفة بحرية قوية برياح شديدة أفقدتها البعض من حمولتها من الحاويات التي لم يتمكن طاقمها من تحديد عدد الحاويات المفقودة و محتواها بسبب الرياح القوية، لكن البعض منها كانت معبئة بأجزاء السيارات، والشاشات السطحية، و الأثاث، و الالعاب حيث انها كلها غرقت الأربعاء المنصرم على مقربة من ثلاثة جزر شمال هولندا، و تم العثور على 6 حاويات فقط في السواحل الألمانية.

وتنتمي السفينة العملاقة التي يصل طولها إلى 396 متر و بعرض يصل الى 59 متر الى بانما حيث تعتبر من أضخم السفن على المستوى الاوربي مع تمكنها من استعابة أكثر من 19000 ألف حاوية كانت في طريقها إلى Bremerhaven بألمانيا.

البحرنيوز: وكالات

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا