“حظر جمع الصدفيات” يجمع مهنين بمعهد البحث في مقر غرفة الصيد بطنجة

0

إحتضن مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة  مؤخرا اجتماعا تواصليا خصص لتقديم توضيحات حول المعايير المحددة لوقف استغلال صيد الصدفيات في منطقة مصنفة، كما تم التطرق الى كيفية استمرار المنع لمدة معينة.

وكشف الخبراء الحاضرون في ذات اللقاء الذي حضره على الخصوص ن مسؤولون في المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري إلى جانب بعض أعضاء الغرفة المتوسطية  ومديرها، إن الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال، منضبطة مع الاستراتيجيات الدولية، إذ يبقى الهدف منها هو حماية المستهلك والمواطن من التسممات، والتي تشكل خطرا على الصحة العمومية.

وقال أحد المتدخلين أن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري ، يتوفر على مختبرات في المستوى العالي،  تمكنه من ضبط جميع البحوث التي يقوم بها، مشيرا في سياق متصل  الى أن سبب توقف استغلال الصدفيات بمنطقة السعيدية وراس الماء،  يأتي بناء على نتائج التحاليل التي يقوم بها المعهد،  حيث تعتبر صحة المواطن الهاجس الكبير داخل هذه المختبرات.

وتطفو على الساحة البحرية بين الفينة والأخرى أخبار تفيد بحظر ومنع جمع وتسويق الصدفيات ، في هذه المنطقة المصنفة أو تلك ، وهو الحظر الذي تراعى فيه مجموعة من المعايير التي يبقى أهمها هاجس السلامة الصحية للمستهلك .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا