طانطان .. عقوبات تنتظر مركبين بعد إحباط محاولتهما في تهريب طنين من الأسماك

0

حررت مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية بطانطان أول أمس الاثنين 13ماي2019 ، محاضر في حق مركبين للصيد الساحلي صنف السردين بعد تورطهما في الإخلال بقوانين الصيد البحري.

و قالت مصادر عليمة من مندوبية الصيد البحري بطانطان، أنه وفي إطار المهام الموكولة لمصالح المندوبية لمراقبة أنشطة الصيد البحري، تمكنت هذه الآخيرة ، من تحرير محاضر في حق مركبين لصيد السردين، بعد أن تم ضبطهما متلبسين بمحاولة تهريب كمية مهمة من أسماك الإسقمري، قدرتها ذات المصادر المهنية في طنين. وذلك على شكل فقيرة خارج المساطر القانونية، المعمول بها لتتبع مسلك الأسماك من المصيدة إلى المستهلك.

ويعيش ميناء الوطية هده الأيام على وقع حركة حيوية كبيرة، عكستها مراكب صيد السردين، التي تشتغل عادة بسواحل الوطية، و كذلك توافد أكثر من 100 مركب سردين من مصيدة العيون،  في هجرة جماعية نحو ميناء طانطان، بعد أن سجلت مصيدة العيون، نذرة في الأسماك السطحية الصغيرة، ما أدى الى تراجع حجم المفرغات بأرصفة ميناء المرسى.

و تسهر مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، بمعية اللجنة المينائية على التصدي للممارسات المشينة، وخاصة ظاهرة التهريب بكل أشكاله، أخذا في الاعتبار أن نسبة كبيرة من حجم المصطادات السمكية، هي من أسماك الاسقمري التي توجه إلى معامل الدقيق و الزيت.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا