طنجة تستعد لإحتضان يوم دولي عن السلامة البحرية

0

تستعد غرفة الصيد البحري المتوسطية بشراكة مع إدارة الصيد البحري وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وإحدى الشركات الخاصة في التجهيزات البحرية،  لتنظيم يوم دولي عن السلامة البحرية، حول حماية الأرواح البشرية والبيئة البحرية.

وكشف بلاغ للغرفة المتوسطية، أن برنامج هذا اليوم سينطلق إبتداء من 23 أبريل  الجاري، بقافلة تحسيسية حول السلامة البحرية، ستنظم من طرف معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش. وهي الحملة التي ستنطلق من ميناء طنجة وتنتهي يوم 30 أبريل الجاري بميناء الجبهة وفق برنامج مسطر. إذ سيقوم المرشدون التابعون لمراكز ومعاهد التكوين البحري، بمساعدة رؤساء مصالح السلامة التابعة لمندوبيات الصيد البحري، بتنشيط دوريات تحسيسية  في كل موانئ ونقط التفريغ وقرى الصيادين . كما سيتم توزيع منشورات على البحارة تتضمن نصائح مهمة حول قواعد السلامة، و بث أشرطة بهذه المناسبة.

وعلاقة بذات الموضوع ستحتضن مدينة طنجة اليوم الدولي للسلامة البحرية، حول إنقاذ الأرواح البشرية والبيئة البحرية بحضور شخصيات وطنية ودولية. هذا فيما سيختتم هذا النشاط التوعوي، في أواخر شهر يونيو 2019،  بمعرض حول السلامة البحرية سينظم بميناء طنجة للصيد البحري، وذلك بمشاركة عدة فعاليات متخصصة في الميدان.

 وتسجل الحوادث البحرية  سنويًا يشير بلاغ الغرفة، خسائر فادحة ومؤلمة في الأرواح البشرية، الناتجة عن عدم تطبيق القواعد الاساسية للسلامة البحرية من طرف البحارة. حيث تم تسجيل سنة 2018، 258 حادث بحري، منها 182 حدثًا للصيد التقليدي،و72 للصيدالساحلي،و4 للصيد في أعالي البحار.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا