فتح الله : المؤسسات الدولية مطالبة بتحسين الشروط المهنية للنساء العاملات في المهن البحرية

0
Jorgesys Html test

أمان فتح الله مديرة المعهد العالي لدراسات البحريةأكدت آمان فتح الله المديرة العامة للمعهد العالي للدراسات البحرية إن المؤسسات الدولية المعنية مطالبة بمواصلة جهودها من أجل تحسين الشروط المهنية للنساء العاملات في المهن البحرية، عبر وضع برامج لإدماج النساء في القطاع البحري ، وتشجيع فتح المجال أمام النساء للاستفادة من التكوين من أجل حصولهن على الكفاءات الضرورية في هذا المجال.

وأوضحت السيدة فتح الله أن هذا اليوم يشكل مناسبة لتسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه النساء في القطاع البحري الذي ظل تاريخيا حكرا على الرجال، حيث تجد النساء صعوبة كبيرة في الولوج إلى مناصب المسؤولية فيه.

وأبرزت السيدة أسماء بنسليمان الرئيسة المؤسسة لفرع الجمعية العالمية للنساء العاملات في الشحن والتجارة بالمغرب أن النساء المشتغلات بالمهن المرتبطة بالبحر أصبح يتزايد يوما بعد آخر، وذلك بفضل التوجهات الملكية والإرادة السياسة التي تعمل من أجل تعزيز قيم المساواة ، بالإضافة إلى التزام المملكة بتفعيل مجموعة من الاتفاقيات الدولية المتعلقة بإقرار حقوق النساء.

وسجلت السيدة بن سليمان أنه رغم الحضور المهم للنساء في مهن البحر إلا أنه يظل باهتا وبعيدا عن التطلعات المنشودة، وذلك بالنظر إلى عدد النساء المحدود بمناصب المسؤولية مقارنة مع باقي القطاعات الأخرى.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا