فقدان بحار بسواحل الداخلة .. وغياب خافرة الفتح يستفز البحارة

0

اعتبر بحار في عداد المفقودين بسواحل الداخلة في الساعات الصباحية لليوم الأحد 13 ابريل 2019 ، بعد سقوطه من أحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى “لمغاري”، المسجل تحت رقم 222-11 .

و بحسب الأخبار التي استقتها البحرنيوز؛ بعد تنقلها إلى ميناء الداخلة؛ فان البحار المفقود المسمى قيد حياته أباروش عبد الله، قد فقد اثناء عملية صيد بسواحل الداخلة في حوالي الساعة السادسة و النصف صباحا من اليوم الأحد. وذلك بعدما رمى مركب المغاري شباكه في البحر. حيث تسبب حبل ( الكالون ) في سحب البحار المفقود إلى قاع البحر . فيما قام ربان مركب السردين لمغاري على الفور بوقف عملية الصيد، للبحث على البحار المفقود. كما تم الاتصال بالجهات المعنية للتبليغ بالحادثة.

وقد حضرت على الفور البحرية الملكية على متن فرقاطة و خافرة سريعة، لمساندة المركب في البحث وتمشيط المكان على البحار المفقود؛ فيما سجل غياب خافرة إنقاد الأرواح البشرية “الوحدة”، بسبب غياب ربانها عن المدينة، مما يضع خدمة السلامة البحرية وانقاذ الارواح البشرية بالمدينة تقول جهات مهنية ؛ على كف عفريت رغم الاقتطاعات الكبيرة من مداخيل مراكب الصيد النشيطة بمصيدة التناوب بالداخلة.

و رغم المجهودات الكبيرة التي بذلها مركب الصيد “لمغاري” و مصالح البحرية الملكية في البحث عن المفقود؛ إلا أنها باءت بالفشل.

و للإشارة أن للبحار  المفقود أخ شقيق يشتغل معه على متن نفس المركب؛ و له أخ أخر أيضا يعمل كحارس للمركب او ما يعرف ب (الموس).

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا