مارسى ماروك : شركة مينت بطنجة المتوسط تعزز رأسمالها بشركتين دوليتين

0

وقعت مارسى ماروك الرائدة وطنيا في مجال استغلال المحطات المينائية على اتفاق مع شركتي (أوروغات أنترناسيونال جي إيم بي أش) و(كونتشايب إيطاليا إي سبي آ)، من أجل دخولهما في رأسمال فرع مرسى المغرب (شركة مرسى أنترناسيونال طانجيي تيرمينال إيس آ / مينت.)

وذكر بلاغ لمرسى المغرب، أن شركة (مينت) هي المكلفة بعملية تصميم وتمويل وبناء واستغلال وصيانة محطة الحاويات 3، التي تندرج في إطار توسيع ميناء طنجة المتوسط. حيث ستساهم هذه المحطة في توسيع الطاقة الاستيعابية للميناء،  بشأن الرواج الخاص بالحاويات، يتوقع أن يتم تشغيلها في منتصف عام 2020.

وتعتبر شركة (أوروغات أنترناسيونال جي إيم بي أش) فرعا لمجموعة أوروغات، التي تعد أحد الفاعلين الأساسيين بشأن أنشطة محطات الحاويات الرائدة على المستوى الأوروبي.  فيما تعد شركة (كونتشايب إيطاليا إي سبي آ) شركة تنشط في كل ما له صلة بمحطات الحاويات وتقدم خدمات متعددة ذات قيمة مضافة.

يذكر ان مرسى المغرب، هي تقدم خدمات تتعلق بالمناولة والتخزين واللوجستيك المينائي وكذلك خدمات لفائدة البواخر. إذ ومنذ إنشائها في دجنبر 2006، انخرطت مرسى المغرب في مسلسل نمو يواكب الحركية التي يعرفها قطاع اللوجستيك بالمغرب.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا