مجهزو وبحارة الصويرية يجددون مكتبهم التعاوني لمواجهة تحديات القطاع

0

أجمع مهنيو وبحارة الصيد التقليدي بالصويرية القديمة على ضرورة تكاثف جهود مختلف المكونات المهنية بالمنطقة من أجل النهوض بالقطاع، والدفاع عن مصالح المهنيين  والبحارة على حد السواء.

تم ذلك ضمن أشغال الجمع العام لتعاونية أرباب قوارب الصيد وبحارة الصيد التقليدي  بالصويرية القديمة، الذي إحتضنه مؤخرا مقر التعاونية داخل المندوبية الفرعية بالصويرية، بحضور111 منتسبا من بحارة وأرباب القوارب. هذا الآخير والذي زكى أحمد الناجي على رأس المكتب المسير لذات التكتل التعاوني. حيث شكل الجمع مناسبة سانحة تطرق خلالها الحاضرون إلى مختلف المشاكل التي تواجه القطاع بالمنطقة.

ووعد أحمد الناجي الرئيس المنتخب ، بالعمل بمعية جميع أعضاء مكتب التعاونية والمنخرطين، من أجل بلورة إستراتيجية عمل جديدة، بما يضمن النهوض بقطاع الصيد التقليدي. حيت الرهان الكبيراليوم على التعاطي مع التحديات التي أصبحت تواجه المصايد المحلية، وإعادة الإعتبار للبحار كرقم صعب في قطاع الصيد البحري ، وجعله شريكا في مخططات التنمية المحلية، لاسما أن القطاع يعد  أحد الشرايين المهمة في النسيج الإقتصادي المحلي.

وضم المكتب المنتخب إلى جانب أحمد الناجي رئيسا، عبد اللطيف الكادي نائبا له، كما  تولى مصطفى العبيد مهمة الكتابة العامة وينوب عنه عزيز بنشريف. هذا في وقت اتخذ فيه المكتب الجديد خمسة مستشارين، يتعلق الأمر بيوسف ازويتة ومحسن القتيب، ومصطفى الضوري وعبد المالك الأشعري ومحمد أزويتة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا