مد بحري يلحق خسائر فادحة ل 18 قاربا للصيد التقليدي بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

img-20161006-wa0099تسببت حالة المد التي عرفتها سواحل جهة الداخلة واد الذهب أمس  الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في خسائر فادحة لعدد من قوارب الصيد التقليدي بكل من قرية الصيد أنتريفت والبيردة  بعد ان كانت راسية على مقربة من البحر.

ووفق التصريحات التي إستقتها البحرنيوز فإن المد تسبب في تحطيم وتكسير 18 قاربا للصيد التقليدي بقريتا الصيد البيردة وأنتريفت، في حين لم يسجل الحادث أي خسائر في الأرواح .مسجلة دات المصادر ان الحادث بقدر  ما يجسد قوة الطبيعة فإنه أيضا ناجم عن أخطاء بشرية.

وأوضحت دات المصادر ان هذه الحالة من المد المعروفة لدى مهنيي الصيد ب “الماريا ” والتي تحدث في مثل هذا التوقيت من كل سنة، عادة ما تستوجب أخد الإحتياطات اللازمة من طرف البحارة. وهو الأمر الذي لم يحدث يوم أمس تضيف المصادر، حيت أن العديد من البحارة تركوا قواربهم على مقربة من البحر حين عودتهم من رحلة الصيد ، مما سهل من مأمورية جرفها وإصطدام بعضها ببعض، الشيء الذي ألحق عدد من الأضرار بقوارب الصيد.

يذكر  أن الحادث وقع حوالي الساعة الثانية من صبيحة أمس الأربعاء٬ حيث استفاق البحارة على صوت قواربهم تتلاعب بها الأمواج  محاولة جرفها إلى قاع البحر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا