مسؤول .. نسبة تقدم الأشغال بمدخل ميناء طرفاية بلغت 80 في المائة

0

 بلغ تقدم الأشغال التي يعرفها مدخل ميناء طرفاية نسبة 80 في المائة، حيث من المنتظر الإنتهاء من المشروع مع نهاية شهر غشت القادم،  وذلك وفق معطيات  كشف عنها محمد سالم باهيا ‘فانو’ رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية في تصريح للصحافة المحلية.

وقال رئيس المجلس الإقليمي في ذات التصريح على هامش افتتاح الخط الجوي الرابط بين مدينتي العيون وكلميم، أن المجلس قد تلقى وعودا في دورته الآخيرة ، بالإنتهاء من الأشغال في أواخر شهر غشت ، لفسح المجال لتطوير خطوط بحرية مع جزر الكاناري.

وأوضح محمد سالم باهيا، أن المجلس قد تلقى إشارات إيجابية بخصوص هذا الخط، خصوصا بعد إقتناء الوكالة الوطنية للموانئ سفينة قطر كلفتها أزيد من 60 مليون درهم ، مشيرا في ذات السياق إلى ان الأشغال التي يعرفها مدخل الميناء قد كلفت بدورها 120 مليون درهم.  وذلك لجعل الميناء أكثر إستعدادا لإستقبال سفن النقل البحري، لاسما بعد الملاحظات التي كانت قد قدمتها الوزارة الوصية  بخصوص وجود صعوبات ستواجه بواخر النقل بمدخل الميناء .

وأشار ذات المصدر إلى أن أحد أبناء المنطقة قد تقدم بطلب من أجل إستغلال الخط الجديد ، عبر إستئجار باخرة لتشغيل الخط البحري. وهو الخط الذي سيكون له الأثر الإيجابي على التنمية المحلية بإقليم طرفاية. وذلك بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتيحها هذا الخط البحري ، وكذا الآفاق التي يفتحها للتبادل التجاري،  ولتدفق السياح بين الجانبين، إضافة إلى جدواه الاقتصادية بالنسبة لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين القارات الثلاث ( إفريقيا وأوربا وأمريكا ) .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا