معاشات الشهر الجاري تصرف ابتداء من 15 غشت و البحارة مدعوون لتوطين حسابات بنكية

0

 قررت مؤسسة الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، بشكل استثنائي صرف أداء المعاشات الخاصة بالشهر الجاري ابتداء من 15 غشت .

و يجسد هدا القرار رغبة  CNSS في إرضاء  المتقاعدين و تعزيز قيم التضامن الاجتماعي ، بمنح حوالي 544000 معاش، بقيمة مالية تصل إلى سقف 10 ملايير درهم ، و سيكون على البحارة المتقاعدين التأكد من عناوينهم ، و السعي إلى توطين حسابات بريدية أو بنكية للاستفادة من عملية استلام معاش العيد ابتداء من 15 غشت القادم .

و سعت مؤسسة الضمان الاجتماعي في إطار مهامها، إلى تقريب خدماتها إلى المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي، بتسهيل عملية توطين حساباتهم و خاصة بالنسبة للبحارة المقيمين في المداشر والقرى البعيدة ، من خلال اتفاقية الشراكة بين الضمان الاجتماعي و مؤسسة البريد .

  و حسب مصادر مهنية عليمة من الضمان الاجتماعي بأكادير في تصريحها لجريدة البحر نيوز ، أن عملية تقديم موعد صرف المعاشات بمناسبة عيد الأضحى، يدخل في إطار المحافظة على المصلحة العامة للمتقاعدين ، و تخفيف الأعباء عنهم لتمكينهم من تحقيق حاجياتهم توازيا مع مناسبة العيد .

و تابع المصدر المسؤول ، أن الإدارة وفي إطار تقريب خدماتها إلى منخرطيها وخاصة رجال البحر على مستوى جهة أكادير ، قامت بتقديم طلب إلى رئيس جماعة أورير، لتوفير مقر لتقديم مختلف الخدمات المترابطة بصندوق الضمان الاجتماعي بشكل دائم .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا