ملاحة : إنتهاء رخصة شركة للنقل البحري يهدد عشرات البحارة بالعطالة

0
شركة الملاحة التجارية”BALEARIA”

دعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إحدى شركات الملاحة التجارية إلى أخذ كل التدابير الضرورية لإيقاف عملية بيع التذاكر بعد تاريخ 15 سبتمبر الجاري موعد نهاية الرخصة الإستثنائية التي كانت قد مكنت الشركة من الاشتغال ثلاثة أشهر في نقل العربات والمسافرين من ميناء “بني أنصار” في الناظور إلى ميناء “الميريا” الإسباني ذهابا وإيابا.

وحسب تقارير إعلامية فإن توقف الشركة سيدخل عشرات البحارة يعيلون قرابة  80 أسرة في فترة عطالة نتيجة تسريحهم المرتقب، وبذلك سيفقدون موارد أرزاقهم في وضعية يذكي وقعها الاجتماعي المؤلم غياب بدائل لتوفير حاجياتهم ومن هم تحت مسؤولياتهم. هذا زيادة على افتقاد الخدمات المميزة التي ظلت الشركة تقدمها لزبنائها، خلال الموسم الصيفي مقابل أسعار مناسبة، دون إغفال تقليصها مدة السفر بين ميناءي ألميريا والناظور من 7 ساعات إلى 4 ساعات فقط”.

وتأتي مطالبة مديرية الملاحة التجارية  للشركة بتوقيف نشاطها تزامنا مع إنتهاء فترة الترخيص، وإشعارها بكونها المسؤولة الوحيدة إذا لم يتم احترام هذه التوجيهات، تأتي في وقت أبدت فيه الشركة رغبتها في مواصلة نشاطها بالخط الرابط بين الميريا والناظور طيلة السنة،  مع تعديل وتيرة التنقل من رحلتين يوميًا خلال الصيف إلى رحلة وحيدة باقي فترات العام، والعودة إلى الإيقاع العالي مع تعزيز الأسطول خلال مرحلة عبور أفراد الجالية المغربية.

 

أضف تعليقا