ميناء طنجة المتوسطي يشهد ميلاد فاعل بحري جديد مغربي- نيجيري

0

ميناء-طنجة-المتوسطي

دكر موقع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن القطاع البحري عرف مؤخرا ميلاد فاعل بحري جديد إفريقي “MNM Africain shipping Line” تتواجد قاعدته بميناء طنجة المتوسطي، وهو وليد شراكة جنوب-جنوب بين فاعليين إفريقيين، هذا الاستثمار بأكثر من مليونيين أورو، تم من طرف مهنيي قطاع النقل واللوجستيك بكل من المغرب ونيجيريا.

الشراكة تهدف إلى توفير وتطوير حلول لوجستيكية تنافسية جديدة لصالح الفاعلين الإفريقيين للتجارة الخارجية وذلك بقصد ربطهم بباقي دول العالم عن طريق خدمات منتظمة بأفضل الشروط من حيث التكلفة والوقت وجودة الخدمات.

سيقدم هذا الخط الملاحي خدمات بحرية منتظمة انطلاقا من ميناء طنجة المتوسطي عبر مجموعة من السفن المزدوجة الخدمات (الحاويات والرورو) لربط المغرب وجنوب أوروبا بساحل المحيط الأطلسي لإفريقيا الغربية حيث يتمركز الإتحاد الإقتصادي والمالي لإفريقيا الغربية ” UEMAO ” ونيجيريا، ما يمثل سوق احتمالي بأكثر من 300 مليون نسمة.

إستفادت “MNM Africain shipping Line “، في إطار إحداثها، من دعم مهم من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك وكذا تشجيع السيد عزيز الرباح، إضافة إلى مساعدة مالية لمجموعة التجاري وفابنك.​

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا