نقابة CDT تعرب عن إرتياحها للأجواء التي طبعت الحوار الإجتماعي داخل إدارة الصيد

0

أعربت النقابة الوطنية  لموظفي الصيد البحري  المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن إرتياحها للإجواء التي ميزت أطوار اللقاء المندرج في إطار الحوار الإجتماعي بين موظفي الصيد البحري وإدارة الصيد، و المنعقد صباح اليوم الأربعاء 12 يوليوز 2017  بمقر الإدارة المركزية بالرباط.

وأكد عبد الله الياسمي الكاتب العام لنقابة موظفي الصيد البحري،  أن اللقاء عرف تفاعلا إيجابيا لممثلي الإدارة، في تعاطيهم مع عدد من المطالب المطروحة للتفاوض والنقاش، من قبيل تحديث الإدارة وتأهيل الموارد البشرية ، وكدا الترقية والتعويض وغيرها من النقاط المدرجة في الملف المطلبي.

وسجل المصدر النقابي أن الإدارة قد أبدت نيتها الحسنة في التجاوب مع مطالب موظفي الصيد وإنشغالاتهم ، ما جعل اللقاء يتسم بنوع من الإنسيابية و الشفافية والوضوح من كلا الطرفين،  متمنيا في ذات السياق أن يتم تفعيل مختلف النقاط التي تم الإتفاق بشأنها على أرض الواقع في أقرب الأجال.

وتضمن الملف المطلبي للنقابة الوطنية  لموظفي الصيد البحري  المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خمسة نقاط كبرى،  همت تحديث الإدارة وتأهيل الموارد البشرية،  والترقية والتعويضات، ومراقبة انشطة الصيد ،وتحيين النصوص القانونية،  بالإضافة إلى تفعيل المخطط  الاستراتيجي أليوتيس وملفات اخرى، هذا  فضلا عن جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الصيد البحري.

يذكر أن اللقاء الذي إستغرق زهاء ثلاث ساعات ونصف، بعد أن كان قد إنطلق في حدود الساعة 10 و 15 دقيقة،  حضر أشغاله عن الادارة كل من  الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري،  و المفتش العام و مدير الشؤون الادارية والقانونية،  و رئيس قسم الموارد البشرية بالإضافة إلى مستشار الكاتبة العامة، فضلا عن التمثيلية النقابية لموظفي الصيد البحري.

وسنعود لهذا الموضوع بالتفصيل في مقالات قادمة

أضف تعليقا