هام للأباء والأمهات .. وجبة سمك أسبوعيا قد تساهم في تنمية ذكاء أطفالكم !

0

أكدت دراسة أميركية، أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، لديهم معدلات ذكاء أعلى، وينامون بصورة أفضل، حيث تنخفض لديهم معدلات اضطرابات النوم.

وتابع باحثون بكلية الطب بجامعة بنسلفانيا الأميركية الذين اشرفوا على إعداد هذه الدراسة  ، 541 تلميذاً تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاماً في الصين. إذ تم تحديد استهلاك الأسماك لدى الأطفال، عبر استبيان تم سؤالهم فيه عن عدد مرات تناولهم للسمك خلال شهرين من بدء الدراسة دون تحديد أنواع الأسماك.

كما قيم الباحثون عدد ساعات نوم الأطفال عبر استبيان أجاب عليه الآباء، إضافة إلى مقاومتهم الذهاب للفراش بوقت النوم، والقلق أثناء النوم، ووقت الاستيقاظ ليلاً، والتعب أثناء النهار. وفيما يتعلق بمعدل الذكاء، حلل الباحثون قدراتهم الحسابية، وعلم المفردات، وفهم المعلومات، إضافة إلى قدرتهم على ترتيب الصور وتصنيف الرموز.

وأشار معدوا الدراسة  إلى أنه بالإمكان إضافة هذا البحث إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تبين أن استهلاك الأسماك له فوائد صحية إيجابية حقا، وينبغي والترويج لهذه المأكولات الصحية أكثر». إذ إعتبروا في ذات السياق أنه يمكن للأطفال بعمر الـ10 أشهر تناول الأسماك، طالما لا توجد بها عظام، ومقطعة إلى أجزاء صغيرة، مشيرين إلى أن السمك يجب أن يكون جزءا من طعام الأطفال مع وصولهم عمر العامين.

البحرنيوز: متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا