آسفي .. تحيين الميثاق الأخلاقي لتسيير سوق السمك بالجملة

0
Jorgesys Html test

إنعقد أمس الاربعاء 17 ابريل 2019 بمقر تكنولوجا الصيد البحري باسفي، إجتماع اللجنة الإستشارية لتسير سوق السمك بميناء أسفي. وذلك بحضور جميع الهيئات والتمثيليات المهنية،(ممثلي البحارة والمجهزين وتجار السمك وملاك قوارب الصيد التقليدي).

وتقدم خلال هذا الإجتماع، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري بآسفي، بعرض مشروع تحيين الميثاق الأخلاقي لتسير سوق السمك بميناء أسفي، والذي يهدف لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمهنيين داخل سوق السمك بميناء المدينة .

ويضم الميثاق  شروط الولوج للسوق. وسلوكيات مستعملي سوق السمك.وأوقات العمل. كما ينص على تدابير وقائية وإجراءات زجرية. فيما يهدف إلى تنظيم عملية التسويق. بالتشديد على مختلف الوثائق المطلوبة لولوج للسوق. وهو الميثاق الذي عرف نقاشا مستفيضا من طرف مختلف الهيئات الحاضرة في اللقاء.

وقد تم التطرق لملاحظات المهنيين حول هذا المشروع، والاكراهات المتعلقة بتسويق المنتجات البحرية داخل سوق السمك. حيث تم الإتفاق  المبدئي على تفعيل مقتضيات هذا الميثاق، في غضون الأيام المقبلة، مع عقد اجتماعات دورية لتجاوز الإكرهات التي تواجه كل فئة على حدة (الصيد بالجر وصيدالسمك الحر، وقوارب الصيد التقليدي، وتجار السمك).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا