أخنوش وفيلا يتبادلان الغزل بمدينة أكادير .. هل هي بداية خمود التوتر الآخير بين المغرب والإتحاد؟

0
Jorgesys Html test

أكد المفوض الأوربي في البيئة والشؤون البحرية والصيد البحري ، السيد كارمينو فيلا،على ضرورة تقوية التعاون بين المغرب والاتحاد الأوربي على أسس قوامها الثقة والمصالح المتبادلة.

وسجل  ممثل الإتحاد الأوروبي أن مساهمة المغرب الفاعلة في مجال الصيد البحري جعلته يحتل مكانة بارزة في القارة الإفريقية ككل، خاصة من حيث المساهمة في وضع حد للمشاكل التي يعرفها القطاع، سواء تلك المتعلقة بالسلامة البحرية و الغذائية أو بمجال التغيرات المناخية. مشددا في ذات السياق على أن التشارك و التعاون الدولي وحده قادر على مواجهة كل ما يعترض سير القطاع نحو تحقيق النمو المرجو.

إلى ذلك سجل وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش أن التعاون و التشارك بين المغرب و الإتحاد الأروبي لعب دورا هاما في بناء التوازن الاقتصادي بالمنطقة المتوسطية، و ذلك من خلال إرساء نظم مسؤولة و ملائمة اجتماعيا و إيكولوجيا و بيئيا.

جاء ذلك في إطار فعاليات الندوة التي احتضنتها قاعة الندوات بمعرض أليوتيس الدولي اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017، و التي عرفت توقيع ثلاثة اتفاقيات تهم تسويق المنتجات البحرية على الصعيدين الوطني و الدولي، إلى جانب تثمين منتوجات الصيد البحري وتطوير مجال الصناعات البحرية بالإضافة إلى اتفاقية تخص تدبير النفايات و التعامل معها فضلا عن التصنيف الممنهج و ما إلى ذلك.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا