أكادير : حجز أسماك مجهولة الهوية كانت في طريقها لوجهة غير معلنة

1
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير بمعية الدرك الملكي البحري  أول أمس الاثنين 15 يناير 2018 من حجز كمية من الأسماك  لدى صاحب دراجة ثلاثية العجلات، دون توفرها على الوثائق الثبوتية التي تفيد مصدرها الحقيقي، وأنها غير متأتية من صيد غير قانوني ، وغيرمنظم و غير مصرح به .

وقالت مصادر  عليمة  في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، أن العملية تمت في إطار عمليات المراقبة لأنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، حيث تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير بتنسيق مع الدرك البحري، من حجز حوالي 24 صندوقا من الأسماك المختلفة، بين صنف الميرنة الكبيرة ( الكولا ) و سمك الشرن CHINCHARDS محملة على ظهر دراجة نارية ثلاثية العجلات، دون ان تتوفر لدى صاحبها وثائق قانونية تفيد مصدرها الحقيقي، و مكان صيدها. حيث كانت الشحنة في طريقها إلى وجهة مجهولة، في ضرب صارخ لقوانين الصيد وتتبع مسار المصطادات السمكية .

و قامت مصالح المندوبية بتطبيق المسطرة حسب ما تستدعيه الحالة، من حجز لكميات الأسماك المعنية التي تدخل تحت طائلة الصيد الغير قانوني و الغير مصرح به و الغير منظم ، تم  تدميرها بعد أن أقرت مصلحة سلامة المنتجات السمكية بعدم صلاحية الكميات المحجوزة للاستهلاك الآدمي ، حيث تم تحرير محضر بالواقعة لتفعيل المتابعة القضائية في حق صاحب الشحنة .

و تبدل الجهات المختصة مجهودات مهمة لمواجهة أنشطة الصيد الغير قانوني للحفاظ على المخزون السمكي ، فيما أشارت مصادر مسؤولة أن أجهزة المراقبة تسعى لصون القانون في إطار خطة شاملة لأنشطة المراقبة، و مواجهة الممارسات الضارة بالثروة السمكية، لتعزيز دور الجهاز في تطبيق القانون بحذافيره للحفاظ على انضباط المهنيين للقوانين وترسيخ القواعد و المعايير اللازمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. ههههههههه عجييييييب دراجة نارية ثلاتية العجلات!!!!!!!!! و حجز 24 صندوق!!!!؟؟؟؟؟
    أ علااااامن كا يضحكوا؟؟؟؟؟؟
    راه الأسماك اللي كا تخرج من الموانيء و الغير مصرح بها أو بتصريح مزور كثيييييرة
    غير شوف اشنو وقع ل هاذ مول الطريبورطور مع شي موظف!!!!؟؟؟؟ أو أنهم قاريين فيه لحسيفة
    هذا هو الوقيع ديال المهنة
    كاينة الفقيرة كلشي هو هذاك!!!! ما كايناش راه كا يتطبق القانون على الضعفاء……..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا