أياما عن عطلة العيد الإسقمري يعزز مداخيل بحارة السردين بالعيون

0
Jorgesys Html test

  حققت مجموعة من مراكب الصيد الساحلي صنف السردين أول  أمس الجمعة بميناء المرسى بالعيون مبيعات مهمة محصلة من جلبها لكميات كبيرة من أسماك الإسقمري أو كبايلا كما يسميها البحارة .

  وحسب مصادر مهنية عليمة من ميناء العيون، فإن حجم مفرغات مراكب صيد السردين بلغت حوالي 280 طن من الإسقمري، خضعت للبيع بالدلالة داخل مركز الفرز و البيع محققة سقف بيع وصل ل 8,50 درهما للكيلو الواحد.  و بمعدل أثمان إجمالي في حدود  5.95 درهم  للكلغ. وذلك حسب القالب المحقق، بحيث أن بعض المراكب جلبت أسماك الإسقمري صافية بقالب وحدتين في الكيلوغرام الواحد،  بيعت ب 8,50 درهما ، فيما حققت  بعض المراكب ثمن بيع  أقل من دلك، بسبب جلبها ل “كابيلا” مخلوطة بأصناف أخرى أو قالب أقل .

  وجاء في تصريح أحد الربابنة لجريدة البحرنيوز،  أن الحظ ابتسم أخيرا  لبعض مراكب السردين على بعد أسابيع قليلة من حسم ( البياخي ديال العيد لكبير ) ، أي فترة العمل  لتحقيق مبيعات، ستنعكس بالإيجاب على الحصص المالية للبحارة.

  وأضاف في ذات السياق، أن طموح البحارة يمتد الى التغلب على كلف رحلات الصيد الطويلة، للحصول على حصص مالية جيدة تستجيب لمتطلبات العيد و الدخول المدرسي.  و هذا رهين بحجم المصطادات و نوعها،  بحيث أن أسماك الإسقمري تخضع للبيع بالدلالة، فيما أن أثمنة أسماك السردين تبقى مسعرة بأثمنتها المرجعية المعروفة .

  ويحدو مهنيي مراكب صيد السردين طموح كبير ،  لصيد المزيد من  أسماك الإسقمري في الرحلات القادمة .  كما أن الطلبات المتزايدة على النوع و القالب المحقق، جعل  جل الكميات المفرغة توجه بوصلتها  صوب  معامل التصبير و التعليب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا