أيام دولية بطنجة تبرز مؤهلات المغرب لتطوير الترفيه البحري

0
Jorgesys Html test

تم أمس بطنجة التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جمعية موانئ الترفيه البحري المغربية والاتحاد الإسباني لرابطة موانئ الترفيه المتوسطية من جهة، وبين جمعية موانئ الترفيه المغربية البحري والاتحاد الفرنسي لموانئ الترفيه من جهة أخرى.

وتروم الإتفاقيتين الموقع عليهما ضمن فعاليات اليوم الأول من الأيام الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية، التي انطلقت أمس الخميس 26 أكتوبر 2017 بطنجة برأسة من عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تروم إعطاء دينامية جديدة وتعزيز الروابط التاريخية بين بلدان البحر المتوسط من خلال التبادل الاقتصادي والثقافي، وإقامة تعاون متوازن متعدد القطاعات يرتكز على مبدأ رابح – رابح.

و مكن هذا الحدث من  تسليط  الضوء على مؤهلات المغرب لتطوير قطاع موانئ الترفيه وسياحة الرحلات البحرية والاصطياف، مع إلقاء نظرة شاملة حول الترفيه البحري في العالم، خاصة في دول البحر المتوسط. حيث تم تنظيم ثلاث ورشات عمل تهدف إلى تعزيز روح التعاون بين موانئ الترفيه المتوسطية من أجل الاستجابة للمتطلبات الجديدة فيما يخص الخدمات والسلامة والتنمية المستدامة. وقد تحورت هذه الورشات حول مواضيع  تهم تحسين الاستقبال والخدمات المقدمة لرواد الترفيه البحري وتقوية الإطار التنظيمي للترفيه البحري، بالإضافة إلى الاقتصاد الأزرق وضمان التدبير المستدام لموانئ الترفيه.

وشكل هذا الحدث أيضا، مناسبة لإعطاء الانطلاقة الرسمية للتطبيق المعلوماتي “INFOMER”، الذي يهدف إلى تحديث ورقمنة تدبير المعلومات الملاحية ونشر إشعاراتها للبحارة وكذا وضع معلومات بحرية موثوقة وفي الوقت المناسب، رهن إشارة المجتمع البحري.

ويندرج إحداث هذا التطبيق في إطار سياسة الوزارة التي ترتكز على تطوير الإدارة الالكترونية ومواكبة التطور المستمر للتكنولوجيات المتنقلة من أجل تقديم خدمات عمومية أحسن للمواطنين المغاربة. ​

وتعرف التظاهرة الدولية المنظمة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشراكة مع الكونفدرالية الدولية لموانئ الترفيه في البحر المتوسط (CIPPM) والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) وجمعية موانئ الترفيه المغربية (APPM) على مدى يومين حسب المنظمين، مشاركة أكثر من 150 مهنيا وخبيرا في المجال، ينحدرون من دول البحر الأبيض المتوسط، خاصة من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وتونس والجزائر ومصر وكذا الاتحاد من أجل المتوسط الذي مثله نائب الكاتب العام للاتحاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا