إجلاء بحار بعد تعرضه لأزمة تنفس بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test

 تعرض بحار في الصيد التقليدي إلى أزمة صحية صبيحة اليوم الاثنين 21 غشت 2017 بعد ان وجد صعوبات في التنفس وهو في رحلة صيد بسواحل مدينة أكادير، إذ إستدعى الحادث تدخل مصالح الإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد البحري بأكادير التي نجحت في إنجاد البحار ونقله إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وقالت مصادر مهنية عليمة من ميناء أكادير، أن البحار كان وحيدا على متن قارب للصيد يسمى “كريمة” مسجل تحت رقم 6588/8، حيث باغتته أزمة تنفس شديدة بينما كان في رحلة صيد على بعد أميال قليلة من ميناء المدينة على مقربة من أنزا.

 ورجحت المصادر أن تكون الأزمة التنفسية ناجمة عن التغيرات المناخية المفاجأة أو حالات التوتر الشديد، أو المجهود البدني العنيف والسريع، حيث قام المصاب بالإتصال بابنه في اليابسة، و الذي أخطر بدوره قبطانية الميناء بالواقعة، لتهرع على إثر ذلك خافرة انقاد الأرواح البشرية “الفتح” في تمام الساعة 7.30 صباحا، إلى نقطة تواجد القارب التقليدي على بعد أربعة أميال من الميناء.

وتم إجلاء البحار المعني، كما تم سحب قاربه حفاظا على وسائل كسب رزقه إلى الميناء في ظروف جيدة، كان معها البحار قد تجاوز أزمة التنفس التي ألمت به، ليتم نقله في سيارة الإسعاف، إلى مستشفى المدينة من أجل المعاينة و تقديم الإسعافات الضرورية، التي تصاحب حالة البحار الذي تعرض إلى الأزمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا