إجلاء 16 بحارا بعد غرق مركبهم الذي إحترق قبالة مياه مدينة العيون

0
Jorgesys Html test

إحتراق المركبتعرض أحد مراكب الصيد البحري صنف الجر مساء أمس الأحد 2016/07/31 إلى حادثة غرق بعرض البحر قبالة مياه العيون .

و عزت مصادر مطلعة من داخل مندوبية الصيد البحري بالعيون أسباب الحادث الذي تعرض له مركب ” carilyou”  المسجل تحت رقم 560-3  بأحد موانئ الشمال، إلى إندلاع حريق بغرفة المحرك نتيجة تماس كهربائي تصاعدت بعده أدخنة كثيفة أحجبت الرؤيا.

 و زاد من حدة الحريق حسب المصادر، كون المركب  مصنوع من مادة البوليستير مما جعل ألسنة النار تأتي على المركب بأكمله، ما أجبر الطاقم المتكون من 16 فردا إلى الإلقاء بأنفسهم طواعية في البحر .

 و كانت مصلحة  السلامة البحرية بمندوبية الصيد البحري بالعيون قد تلقت خبر الحريق في تمام الساعة الرباعة من يوم أمس الأحد ، قامت على إترها بتوجيه سفينة إنقاذ الأرواح البشرية  نحو مكان تواجد المركب  المنكوب على بعد  40 ميلا غرب ميناء العيون و ب 10 أميال عن اليابسة.

وأفلحت خافرة الإنقاد بتنسيق مع المراكب التي كانت تصطاد  قريبة من موقع الحادث في إجلاء البحارة، إذ نجح مركب أفرني  “aferni  ” في انقاد الطاقم بأكمله بتعليمات من مندوبية الصيد بالعيون، بعد أن كان قد  حل بمكان الحادث أولا، فيما قام مركب “أغسديس” بتقديم الدعم من بعيد في ظل قساوة الأحوال الجوية من رياح و علو الأمواج .

وحلت المراكب الثلاثة بالميناء في تمام الساعة الثالثة صباحا من اليوم الاثنين 2016/08/01 بمعية طاقم المركب، حيت تم إجلاء البحارة المنحدر أغلبهم من منطقة الريف، إلى المستشفى من أجل تلقي الإسعافات الضرورية ، فيما ستتكلف مندوبية الصيد البحري بالعيون بجميع الترتيبات اللازمة من أجل تمكين بحارة  المركب الغارق من العودة إلى أهاليهم في ظروف جيدة  بعد تمكينهم من جميع مستحقاتهم المادية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا