إسبانيا تراهن على تعزيز حماية مناطقها البحرية الثرية بيئيا

0
Jorgesys Html test

قدمت مؤسسة أسيانا لمجلس النواب اقتراحها لتعزيز حماية المناطق البحرية الاكثر ثراء بيئيا، لاسيما عبر توسع ثلاثة منتزهات طبيعية موجودة (كابريرا ودنانة والجزر الأطلسية) في البحر، وإنشاء منتزهين جديدين في هييرو (جزر الكناري) وقناة مايوركا (جزر البليار).

وانتهزت هذه المؤسسة، التي تدافع عن البحار والمحيطات، الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات لعرض مشروعها في الاجتماع الذي حضرته كاتبة الدولة لشؤون البيئة، ماريا غارسيا، ونواب جميع الفرق السياسية وممثلي الجمعيات البيئية.

وأكد مدير البحث في مؤسسة أسيانيا، ريكاردو أغيلار روبيو، بهذه المناسبة أن المساحة البحرية لإسبانيا تتجاوز مليون كلم مربع، أي ضعف مساحتها الترابية، إلا أن 4,1 في المائة فقط من هذه المساحة البحرية محمية.

وكانت كاتبة الدولة الاسبانية في البيئة، قد أشارت خلال لقاء نظم بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات،إلى كون  المساحة البحرية المحمية في إسبانيا ارتفعت إلى 72 ألف و500  كلم مربع، وهو ما يمثل 8 بالمائة من المياه الإقليمية لهذا البلد الايبيري مسجلة في ذات السياق ، أن هذه المساحة انتقلت من 1 بالمائة من المياه الإقليمية الإسبانية في سنة 2012 إلى 8 بالمائة في سنة 2016، مرضحة أن الهدف من ذلك هو رفع هذا الرقم إلى 10 بالمائة بحلول  2020.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا