إسبانيا تسعى إلى التعجيل ببدء مفاوضات الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي

0
Jorgesys Html test

كشفت وزارة الفلاحة والصيد والتغذية والبيئة الإسبانية مساعيها للتعجيل بالشروع في المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، من أجل تجديد اتفاقية الصيد البحري، حتى يمكن الحفاظ على مصالح أسطول الصيد البحري الإسباني.

وقال وزير الفلاحة والصيد غارسيا تيخيرينا، أمام البرلمان الإسباني، إن إسبانيا تدعم بدء المفاوضات حتى يمكن تجديد اتفاقية الصيد، قبل أن تنتهي صلاحية الاتفاقية الحالية يوم 14 من شهر يوليوز المقبل. كما أكد المسؤول الإسباني على أن اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تعد “ذا أهمية قصوى بالنسبة لإسبانيا والمغرب وأيضا بالنسبة للعلاقات الثنائية بين الرباط ومدريد”.

وكان بيدرو ماثا، رئيس فيدرالية الأندلس لجمعيات الصيد البحري، أكد على عزم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دعم المفاوضات من أجل تجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب، مضيفا أن الاتحاد سيصادق بشكل رسمي على انطلاق المفاوضات مع المغرب يوم 16 من شهر أبريل الجاري في لوكسنبورغ.

ومن جانبه، أكد المدير العام للشؤون البحرية والثروة السمكية في المفوضية الأوروبية، جواو أغيار ماتشادو، أنه واثق من تجديد الاتفاقية مع المغرب، موضحا أن المفوضية الأوروبية تبنت تفويضا جديدا للتفاوض ستجري مناقشته في مجلس وزراء الزراعة والصيد البحري خلال شهر أبريل، سيمكن من البدء في التفاوض مع المغرب.

البحرنيوز : مشاهد 24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا