إستفادة 13 بحارا من ذوي الدخل المحدود بطنجة من محركات لقوارب الصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

استفاد 13 بحارا بطنجة يوم الثلاثاء 23 يناير 2018  من محركات لقوارب الصيد التقليدي، وذلك ضمن مشروع مشترك بين جمعية التنمية لأرباب الصيد التقليدي بطنجة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويرمي هذا المشروع حسب تصريح سلوى لقشتول رئيسة جمعية التنمية لأرباب الصيد التقليدي بطنجة،  إلى استفادة 13 بحارا للصيد التقليدي من ذوي الدخل المحدود و المنخرطين بالجمعية. إذ تهدف هذه المبادرة تقول رئيس الجمعية، إلى الرفع من المستوى المعيشي و تحسين ظروف اشتغالهم، من خلال ضمان استفادتهم من محركات من نوع “ياماها”، بقوة دفع تبلغ  15 حصان.

و أوضحت لقشتول أن تكلفة المشروع الإجمالية بلغت حوالي 289000 درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 202000  درهما، فيما بلغ حجم المساهمة التي ضختها جمعية التنمية لأرباب الصيد التقليدي 87000 درهم.

وشددت لقشتول على أهمية مثل هده المبادرات، التي من شأنها تحسين أداء المهنيين، والرفع من المردودية الاجتماعية و الاقتصادية لمنخرطي الجمعية .

يذكر أن حفل توزيع المحركات حضره سلطات الميناء و مدير المكتب الوطني للصيد البحري ، و ممثل عن مندوبية الصيد البحري، بمعية أعضاء مكتب الجمعية  ، وممثل عن قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا