إصابة بحار في حاث إصطدام بين قارب ومركب للصيد بسواحل إفني

0
Jorgesys Html test

أصيب بحار للصيد التقليدي في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 بكسور متفاوتة في حادث اصطدام قارب تقليدي بأحد مراكب الصيد البحري الساحلي صنف السردين على مستوى سواحل مدينة سيدي إفني.

 و حسب مصادر مهنية مطلعة، فقارب الصيد التقليدي المسمى “كرامة 2″، والمسجل تحت رقم 2025/8، قد اصطدم مع مركب لصيد السردين يحمل إسم “تارودانت”، ما تسبب لواحد من البحارين الذين يشكلان طاقم القارب، في عدد من الكسور على مستوى اليد. كما ألحق خسائر مادية جسيمة بقارب الصيد.

و عزت المصادر أسباب الحادث، إلى إنتشار الضباب بشكل كثيف،  وإنعدام الرؤيا أمام المركب، الذي  كان في طريقه نحو المصايد ، ليصطدم بقارب صيد تقليدي، على بعد ميلين و نصف من الميناء.

إلى دلك وبمجرد الشعور بالاصطدام أوقف مركب الصيد حركته الملاحية، و قام بإنقاذ البحارين كما تستدعيه القوانين، وتقديم المساعدة في وسط البحر. كما قام أيضا بقطر قارب الصيد التقليدي إلى ميناء المدينة. فيما تم تبليغ السلطات المينائية و مندوبية الصيد البحري.

وتم استدعاء  سيارة إسعاف على عجل، تولت مهمة نقل البحار المصاب إلى إحدى المصحات بمدينة أكادير، من أجل وضعه تحت الرعاية الطبية اللازمة. فيما تابعت المصالح المختصة الإجراءات الاعتيادية من تجميع المعطيات في  تقرير مفصل عن الحادث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا