إصطدام مركبين بميناء العيون وسط حديث عن خسائر مادية محدودة

0
Jorgesys Html test

اصطدم مركبان للصيد الساحلي مساء أمس الأحد على مقربة من باب ميناء المرسى، وذلك عند إنطلاق  المراكب في إتجاه مصايد العيون، دون أن يسجل الحادث أي إصابات في صفوف طاقم المركبين اللهم بعض الخسائر المادية الخفيفة .

 و حسب  الأخبار الوافدة من ميناء المرسى بالعيون، فإن الحادث وقع لحظة انطلاق مراكب الصيد البحري الساحلي صنف السردين في رحلة صيد جديدة بسواحل مدينة المرسى. مسجلة ان طرفا الحادث كانا مركب للصيد بالجر ومركب لصيد السردين  حيث وقع الإصطدام abordage ، على مستوى مقدمة المركبين( البروا )، و لم يخلف الحادث أي إصابات تذكر في صفوف طاقم المركبين، باستثناء خسائر مادية جعلتهما يلجان الى ميناء المدينة.

 و كان مركب الصيد بالجر في طريقه الى الميناء بهدف إجلاء بحار من طاقمه نتيجة معاناة مرضية، قبل أن يفاجأ بمراكب السردين منطلقة بسرعة، وصفت من طرف مصادر مهنية بالجنونية. ما  لم يترك الخيار أمام المركبين لتجنب الاصطدام.

واتفق ربانا المركبين على الصلح و المساعدة في  إصلاح الخسائر بالتساوي،  فيما دعت مصادر مهنية  السلطات المينائية بالعيون، الى التعجيل باتخاذ تدابير حازمة ، لكبح جماح اندفاع  مراكب الصيد بجنونية نحو المصايد، ما قد يتسبب في حوادث مميتة، سيما أن ليس في كل مرة تسلم الجرة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا