إطارات نقابية وإدارية تقيم حفل غداء على شرف عائلات معتقلي الحسيمة المفرج عنهم

0
Jorgesys Html test

أقامت إطارات نقابة وإدارية أول أمس السبت بمعهد التكوين البحري بالحسيمة، حفل غداء على شرف عائلات المعتقلين على خلفية مقتل محسن فكري،  هؤلاء الذين تم الإفراج عنهم في ذات اليوم.

وغادر المحكومون  السجن، يومي الجمعة والسبت ، بعد استنفاذهم للعقوبة السجنية ، والمتمثلة في ثمانية أشهر نافذة، كانت صادرة بتاريخ 26 أبريل 2017 عن الغرفة الجنائية الابتدائية بإستئنافية الحسيمة، التي تابعتهم من أجل جنحة صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة طبقا للفصل 366 من القانون الجنائي، بعد إعادة التكييف، بدلا من جناية التزوير في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة.

وضم المغادرون للسجن الذي وجدوا في إستقبالهم عائلاتهم رفقة هيئات نقابية، كلا من مندوب الصيد البحري بالحسيمة، رشيد الركراكي، ورئيس مصلحة الصيد البحري بذات المندوبية، محمد شراف، والطبيب البيطري، عبد المجيد أحمراوي، وخليفة قائد بباشوية الحسيمة، جمال هادن. وذلك في انتظار ما ستؤول إليه جلسة الاستئناف المقررة يوم  12 يوليوز الجاري ، بعد أن تم تأجيلها في وقت سابق،  لعدم توصل أحد المتهمين بالاستدعاء، وأيضا طلب عدد من المحامين لمهلة من أجل إعداد الدفاع.

 ودعا تنسيق نقابي لموظفي وزارة الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية في بلاغات مسترسلة،  تم تعميمها على وسائل الإعلام في وقت سابق ،  إلى الحكم ببراءة الأضناء من المنسوب إليهم، بعد أن تم وصفهم  من طرف التنسيق، ب”الأبرياء” الذين قاموا بواجبهم وفق ما تقتضيه المساطر المنظمة .

يذكر أن حفل الغداء الذي حضره جل المعتقلين المفرج عنهم رفقة عائلاتهم، بعد مغادرة أسرة رشيد الركراكي لظروف طارئة، هو منظم من طرف الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بشراكة مع إدارة معهد التكوين البحري بالحسيمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا