إطلاق طلبين لإبداء الاهتمام لتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة

0
Jorgesys Html test

أطلقت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية أمس الأربعاء 27 دجنبر 2017 طلبين لإبداء الاهتمام لتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة. 

 وحسب بلاغ للوكالة إطلعت عليه البحرنيوز، فإن طلب إبداء الاهتمام الأول موجه للمستثمرين المغاربة و الأجانب، المهتمين بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية، ويوفر 87 وحدة للإنتاج في البحر ، 65 وحدة منها تبلغ مساحة كل واحدة منها 15 هكتارا، مخصصة لتطوير مشاريع تربية الصدفيات.  فيما 22 وحدة إنتاج المتبقية،  تبلغ مساحة كل واحدة منها 15 هكتارا مخصصة لتطوير مشاريع زراعة  الطحالب البحرية.

 ويوجه  طلب إبداء الاهتمام الثاني حسب البلاغ، للمقاولين الشباب في المنطقة، حيث يوفر 04 وحدات للإنتاج تبلغ مساحة كل واحدة منها 15 هكتارا لتطوير مشاريع تربية الصدفيات، و وحدة واحدة للإنتاج تبلغ مساحة 15 هكتارا لتطوير مشروع لزراعة الطحالب البحرية.

ويهدفا كلا الطلبين اللذين يدخلان في إطار إنعاش وتنمية استراتيجية الوكالة لتربية الأحياء البحرية في المغرب، إلى توفير مجالات مخصصة لتربية الأحياء البحرية للمستثمرين والمقاولين الشباب في المنطقة. و دعوتهم لتطوير مشاريع بجهة سوس ماسة،  المعروفة بمواردها الطبيعية والظروف الملائمة للاستثمار.

وكان عدد من المهتمين قد شددوا مطلع أكتوبر الماضي ضمن أشغال لقاء إخباري حول تنمية مجال تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة، شددوا على ضرورة النهوض بمجال تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة، سيما على المستوى الاستثماري، الذي يجب أن يوازي المجهودات المبدولة من طرف الدولة للرقي بالقطاع.

وأكد المشاركون في ذات اللقاء الإخباري الذي نظمته الوكالة المشرفة على القطاع ، على جعل جهة سوس ماسة منارة مهمة في قطاع تربية الأحياء البحرية، تماشيا مع الإمكانيات المهمة التي تتوفر عليها المنطقة، والتي تم تحديدها في البرنامج المخصص لتنمية قطاع تربية الأحياء البحرية بالجهة.

وتتوفر جهة سوس ماسة على شريط ساحلي  مهم  يمتد بین “إمسوان” شمال أكادیر، وسیدي إفني، والزاخر بالعدید من الإمكانیات البحریة. ما يضمن تنمیة مستدامة لتنمية القطاع، ويجعل من المنطقة حسب المتتبعين، موقع جذب حقیقي لمختلف مشاریع الاستثمار في مجال تربیة الأحیاء البحریة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا