إغلاق ميناء العيون في وجه عمليات الشحن والتفريغ  وأعمال الصيانة

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف .. سفينة الغاز متوقفة بميناء العيون

قررت قبطانية ميناء العيون إغلاق الميناء في وجه عمليات الشحن والتفريغ  وجميع أعمال الصيانة إبتداءا من  الساعة الثانية بعد الزوال  من يوم يوم غد الثلاثاء 21 ماي 2019 ، لفسح المجال أمام سفية الغاز ” EPIC “BORNEO  لإفراغ حمولتها في إطار تزويد الميناء بالمحروقات  .

ودعت القبطانية مهنيي وربابنة وبحارة الصيد،  إلى الكف عن مختلف الأنشطة المذكورة وذلك إلى حين إنتهاء السفينة من إفراغ حمولتها ومغادرة الميناء، حرصا على سلامة أطقم الصيد وكذا  سلامة وسائل الصيد والعاملين عليها وحرصا على سلامة الميناء.

إلى ذلك يرى مهنيو الميناء أن قرار المنع اليوم لم يصبح له من دواعي، بالنظر إلى أشغال التوسعة التي شملت أرصفة ميناء المرسى ، وكذا مستوى السلامة المعتمد داخل الحزام المينائي، و أن دخول شركات جديدة على خط تزويد المدينة بالمحروقات ، سيؤدي لا محالة إلى ارتفاع عدد أيام توقف نشاط  الميناء .

  وأفادت تصريحات متطابقة لمجموعة من المهنيين الدين يشتغلون على مستوى سواحل العيون لجريدة البحرنيوز ، أن التقييم الحالي لميناء العيون، يختلف بكثير عن الفترة الماضية ، حيث أن ميناء الصيد المخصص لمراكب الصيد البحري، أصبح حكرا على مراكب الصيد فقط، فيما أن الميناء التجاري اعتمد لهدا الغرض من سفن نقل الرمال ، وسفن الغاز و السفن التجارية الأخرى ، عكس ما كانت عليه الأمور سابقا ، و أن خدمة حركة السفن هي خدمة مصممة لتحسين سلامة و كفاءة حركة السفن و حماية البيئة ، التي تتفاعل للاستجابة لأوضاع الحركة التي تنشأ داخل الحوض المينائي .

     وأشارت مصادر عليمة  أن ميناء المرسى بالعيون، من بين الموانئ التي تعرف حيوية كبيرة مترتبة عن نشاط مراكب الصيد الساحلي ، و أن النظام الذي توفره قبطانية ميناء المدينة مصمم لتحسين سلامة وكفاءة توجيه خط السير بالنسبة للسفن بهدف تقليل المخاطر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا